إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، أكتوبر 07، 2016

    ممثل جبهة البوليساريو بالامم المتحدة يرد على أسئلة عدد من الدول بلجنة تصفية الاستعمار، ويفند ادعاءات وفد المخابرات المغربية


    وجهت عدد من الدول خلال جلسة لجنة تصفية الاستعمار التي عقدتها مساء الخميس حول الصحراء الغربية اسئلة الى مندوب جبهة البوليساريو بالامم المتحدة السيد البخاري احمد تتعلق بالتطورات في الصحراء الغربية ومسالة تاخر تنظيم الاستفتاء وأوضاع حقوق الانسان بالأراضي الصحراوية المحتلة.

    وبهذا الخصوص طلب ممثل الإكوادور بمعلومات الاستفتاء الذي تعهدت به الامم المتحدة، وعن جهود المبعوث الشخصي للأمين العام، كريستوفر روس، والتطورات بمنطقة الكركرات.
    بدوره طلب ممثل فنزويلا من الدبلوماسي الصحراوي شروحات حول مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ودعوة جبهة البوليساريو للامم المتحدة بإرسال بعثة لتقصي الحقائق الى الصحراء الغربية.
    اما ممثل جنوب أفريقيا فقد استفسر حول طلب المغرب الانضمام الى الاتحاد الافريقي وهل هو على استعداد لقبول أحكام القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي؟
    وطلب ممثل الجزائر من مندوب جبهة البوليساريو بالامم المتحدة بتقديم رد حول المزاعم بان مخيمات اللاجئين الصحراويين تعيش تحت الحصار في حين ان المنظمات الاممية تعمل بشكل دائم بهذه المخيمات.
    وطلب ممثل ناميبيا من الدبلوماسي الصحراوي توضيحات حول حالة حقوق الإنسان في الصحراء الغربية.
    وفي رده على اسئلة مندوب الاكوادور اكد البخاري احمد ان المغرب يروج لخطة الحكم الذاتي المرفوضة والمخالفة للقانون الدولي وأوضح الدبلوماسي الصحراوي ان عدم تنظيم الاستفتاء الى حد الان راجع الى عدم اتخاذ مجلس الامن للخطوات اللازمة لتنفيذ ذلك، محذرا من خطورة استمرار المغرب في تعنته ورفضه للشرعية الدولية.
    وقال البخاري احمد أن المبعوث الشخصي للامين العام الى الصحراء الغربية كريستوفر روس انتظر عدة أشهر للتوصل إلى اتفاق مع المغرب لبدء الجولة الخامسة من المفاوضات، لكن المغرب لم يستجيب بعد لتلك الدعوة.
    وفي رده على مندوب فنزويلا اكد البخاري احمد ان ارسال بعثة لتقصي الحقائق الى الصحراء الغربية ستكون مهمة خاصة بعد مرور 40 سنة من زيارة البعثة الاممية للصحراء الغربية.
    وردا على ممثل جنوب أفريقيا، أوضح البخاري احمد ان المغرب مطالب باحترام القانون التأسيسي للاتحاد الأفريقي، كاحترام الحدود، المورثة عن الاستعمار وبالتالي الانسحاب من الصحراء الغربية،
    وابرز البخاري احمد ان افريقيا لا يمكن أن تسمح للمغرب للانضمام إلى الاتحاد الإفريقي لانه انتهك العديد من الاتفاقيات.
    وفي رده على مندوب الجزائر اكد البخاري احمد ان جميع المنظمات العاملة بالمخيمات أكدت شفافية التعامل معها من قبل السلطات الصحراوية .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ممثل جبهة البوليساريو بالامم المتحدة يرد على أسئلة عدد من الدول بلجنة تصفية الاستعمار، ويفند ادعاءات وفد المخابرات المغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top