إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، أكتوبر 19، 2016

    استقالة وزراء اصلاحيين في ايران بعد تعرضهم لانتقادات من جانب المحافظين


    طهران 19 اكتوبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- (د ب أ)- سلم ثلاثة وزراء في ايران استقالاتهم بعد تعرضهم لانتقادات من جانب المحافظين المتشددين لسياساتهم الإصلاحية، حسبما ذكرت وكالة أنباء الطلبة الايرانية “اسنا” اليوم الثلاثاء.
    والوزراء الثلاثة هم وزراء الثقافة والرياضة والتعليم علي جنتي ومحمود جودارزي وعلي أصغر فاني على التوالي، هم حلفاء مقربون من الرئيس حسن روحاني. وتوجه اتهامات متكررة إلى الاصلاحيين في حكومة روحاني بتقويض دور الإسلام في البلاد.
    وواجه وزير الثقافة علي جنتي ضغوطا خاصة بسبب نهجه الليبرالي إزاء الموسيقى والسينما ووسائل الإعلام، وكذلك تحركاته للحد من الرقابة على الإنترنت.
    وفي ظل قيادة جنتي لوزارة الثقافة، استفاد فنانون وكتاب وصحفيون من تراجع القيود على حرية التعبير. كما قام الوزير بحملة لإقامة مزيد من الحفلات الموسيقية في الجمهورية الإسلامية، حتى في المدن الدينية المقدسة، وهو ما أدى إلى سقوطه حسبما أفاد مراقبون.
    من جانبه، دعا وزير الشباب والرياضة محمود جودارزي لمشاركة أكبر للمرأة في الفعاليات التي تقام في الملاعب، وهو ما يعارضه بشدة القادة الدينيون المتشددون في إيران.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: استقالة وزراء اصلاحيين في ايران بعد تعرضهم لانتقادات من جانب المحافظين Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top