إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، أكتوبر 05، 2016

    دول إتحاد أمريكا الجنوبية تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير


    نيويورك 05 أكتوبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - اجمعت مداخلات دول اتحاد امريكا الجنوبية خلال مداولات اللجنة الأممية الرابعة لتصفية الإستعمار التي بدأت أشغالها يوم الإثنين بنيويورك على حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال، ودعوة الأمم المتحدة الى وضع حد لكل اشكال الاستعمار.
    وفي كلمته بإسم دول إتحاد أمريكا الجنوبية ومجموعة دول الكاريبي أكد السفير الدائم للدومنيك ، "أن دول إتحاد أمريكا الجنوبية والكاريبي تدعم جهود الأمين العام للأمم المتحدة و مبعوثه الشخصي كريستوفر روس من أجل التوصل إلى حل عادل و دائم يضمن تقرير مصير الشعب الصحراوي" .
    من جهته قدم السفير الفنزويلي السيد رافائيل راميريث كلمة باسم دول امريكا الجنوبية والكاريبي ، أشار فيها إلى " أن الاستعمار ينتهك المبادئ الأساسية للديمقراطية والحرية كما يشير القرار 1514(XV)، مضيفا أن الوجود الإستعماري يعيق التقدم و التعاون الإقتصادي الدولي كما يعرقل التطور الإجتماعي ، الثقافي و الإقتصادي للدول المستعمرة ويناهض المبادئ الأممية للسلام العالمي".
    وأضاف السفير الفنزويلي "أنه من غير المعقول أنه في القرن الواحد والعشرين يوجد 17 إقليما لم يقرر مصيره بعد ، كشهادة واضحة بأن مسلسل تصفية الإستعمار لم يكتمل بعد.
    وأضاف راميريث " أن تراكمات النظام الإستعماري التي عفا عليها الزمن في عدة مناطق من المحيط الهادي والأطلسي و الكاريبي ، وكذا مناطق من أوروبا وإفريقيا ، تحتم على الدول الأعضاء في الأمم المتحدة تكثيف الجهود من أجل إنهاء الاستعمار بمختلف أشكاله ".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: دول إتحاد أمريكا الجنوبية تجدد دعمها لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top