يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، أكتوبر 09، 2016

    رئيس جمهورية زامبيا يؤكد نحن نقف مع الجمهورية الصحراوية لاستكمال سيادتها الوطنية على أرضها


    أكد رئيس جمهورية زامبيا السيد إدغار شاغوا لونغو أمس السبت ، أن جمهورية زمبيا تقف حقا إلى جانب تمكين الشعب الصحراوي من الحرية والاستقلال على أرضه.
    جاء ذلك في تصريح له عقب استقباله وزير الشؤون الخارجية الصحراوي السيد محمد سالم السالك الذي قدم له زيارة مجاملة في القصر الرئاسي بالعاصمة الزامبية لوزاكا ، أين أكد السيد إدغار شاغوا لونغو للوزير أن زامبيا مازالت ملتزمة بتقوية العلاقات مع الجمهورية الصحراوية من أجل المصالح المشتركة للبلدين.
    وشدد الرئيس لونغو على أن زامبيا لا يمكن أن تتراجع عن مساهمتها إلى جانب الشعب الصحراوي في سعيه لاستكمال السيادة على أرضه ، مشيرا إلى أن الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية تسعى دائما إلى الحلول السلمية عبر تبني الحوار من أجل تحقيق تحررها.
    وفي نفس السياق ، أبلغ السيد محمد سالم السالك الرئيس الزامبي أنه جاء إلى بلاده لنقل رسالة تهنئة نيابة عن الرئيس والشعب الصحراويين بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية زامبيا.
    وأكد الدبلوماسي الصحراوي أن شعب الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية يكن احتراما وتقديرا عاليا لزامبيا لسجلها الذي تحسد عليه في الديمقراطية ، مشيدا بلعب زامبيا دورا رياديا ولمساهماتها الكبيرة في النضال من أجل التحرر في القارة الإفريقية.
    كما عرج الوزير على سيرة الرئيس الزامبي الأول السيد كينيث كاوندا ، معربا عن امتنانه لمساهمته الكبيرة من أجل القارة حيث كان أول رئيس زامبي وزعيم إفريقي يزور مخيمات اللاجئين الصحراويين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيس جمهورية زامبيا يؤكد نحن نقف مع الجمهورية الصحراوية لاستكمال سيادتها الوطنية على أرضها Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top