-->

وفد كبير من الجمهورية الصحراوية يشارك في الندوة الأوروبية الـ 41 للتنسيق والتضامن مع الشعب الصحراوي


برشلونة 17 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – ستعقد الندوة الأوروبية الـ 41 للتنسيق والتضامن مع الشعب الصحراوي يومي الجمعة و السبت بمدينة فيلانوفا (برشلونة) الإسبانية بحضور مئات المشاركين المتضامنين مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة. 
ويشارك في الندوة وفد صحراوي رفيع المستوى يترأسه رئيس المجلس الوطني خطري أدوه ويضم أمحمد خداد المنسق الصحراوي مع المينورسو ، خديجة حمدي وزيرة الثقافة ، خيرة بلاهي ممثلة جبهة البوليساريو بإسبانيا، الأمينة العامة لاتحاد النساء فاطمة المهدي ، وزير التعاون بلاهي السيد ، وزير الشباب والرياضة أحمد لحبيب عبدي ، وزير الصحة العمومية محمد لمين ددي ، بالإضافة إلى إطارات سامية في جبهة البوليساريو والدولة الصحراوية .
الندوة السنوية التي تنظم باستمرار منذ 1975 في عدة مدن أوروبية (باريس و برشلونة و روما و بروكسل و مدريد و غيرها) تعد الأهم في الحركة الدولية للتضامن مع الشعب الصحراوي كونها تستقبل مشاركين من كافة دول العالم".
كما ستكون هذه الطبعة من الندوة التي باتت موعدا دوليا يعكف خلاله المشاركون على تخطيط أعمال ملموسة لدعم الشعب الصحراوي في نضاله المشروع من أجل الحرية والاستقلال ، كونها تساهم في البحث عن "حل نهائي و ديمقراطي لهذا النزاع و رفع الظلم الذي يعيشه الشعب الصحراوي منذ 40 سنة"، إضافة إلى تنظيم "لقاء سياسي على مستوى البرلمان الكتالاني" وتكريم الرئيس الشهيد الراحل محمد عبد العزيز الذي كرس حياته من أجل استقلال شعبه.
كما ستسمح بتوجيه نداء قوي وواضح للقادة الإسبان بغية تحمل مسؤوليتهم التاريخية إزاء الصحراء الغربية في ظل احترام القانون الدولي" مع العلم أن اسبانيا سترأس مجلس الأمن الأممي ابتداء من ديسمبر المقبل.
و كان المشاركون في الدورة السابقة قد دعوا في البيان الختامي المنعقدة تحت شعار "تصفية الاستعمار في الصحراء الغربية: ضامن للسلم و الاستقرار في المنطقة" المنظمات الدولية و كذا المجتمع الدولي إلى دعم فعال للشعب الصحراوي في نضاله من أجل الاستقلال ، منددين "بجرائم الحرب ضد الإنسانية بالمناطق الصحراوية المحتلة .
و قد جدد المشاركون تمسكهم ب"حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير" و "حماية حقوق الإنسان في المناطق الصحراوية المحتلة والتقرير عنها".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *