يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، نوفمبر 14، 2016

    الحكومة الدنماركية تؤكد ان استخدام الوسائل العسكرية لن تساعد في تحقيق تقدم في حل القضية الصحراوية


    الصحراء الغربية 14 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) –اكدت الحكومة الدنماركية اليوم الاثنين انها تدعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإنهاء التوتر بمنطقة الكركرات بما في ذلك اجراء تحقيق حول الحادثة التي تسبب فيها المغرب عندما انتهك وقف اطلاق النار منتصف شهر غشت الماضي.
    واوضحت وزارة الخارجية الدنماركية في رد مكتوب سلم للبرلمان ان استخدام الوسائل العسكرية لن تساعد في تحقيق تقدم في حل القضية الصحراوية، داعية الطرفين المغرب وجبهة البوليساريو الى استئناف المفاوضات المباشرة تحت رعاية الأمم المتحدة.
    ودعت الحكومة الدنماركية الى سحب كافة القوات المتواجدة منذ اسابيع في منطقة الكركرات، والامتثال الى بنود وقف اطلاق النار الموقع سنة 1991.
    وكانت لجنة الخارجية بالبرلمان الدنماركي عبرت منتصف الشهر الماضي , عن انشغالها إزاء الوضع المتدهور في الصحراء الغربية جراء استمرار المغرب في انتهاك وقف إطلاق النار بمنطقة الكركرات.
    ووجهت اللجنة أسئلة الى وزير الخارجية الدنماركي”كريستيان ينسن”, تطلب من خلالها توضيحات حول مستجدات الوضع سيما ما يتعلق بعودة المينورسو لممارسة مهامها بشكل كامل, والجهود لإنهاء الوضع المتوتر بمنطقة الكركرات.
    وأكدت لجنة الخارجية بالبرلمان الدنماركي ان الوضع في الكركرات يبعث على القلق, واحتمال نشوب الحرب وارد.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الحكومة الدنماركية تؤكد ان استخدام الوسائل العسكرية لن تساعد في تحقيق تقدم في حل القضية الصحراوية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top