-->

الحكومة الدنماركية تؤكد ان استخدام الوسائل العسكرية لن تساعد في تحقيق تقدم في حل القضية الصحراوية


الصحراء الغربية 14 نوفمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) –اكدت الحكومة الدنماركية اليوم الاثنين انها تدعم الجهود التي تبذلها الأمم المتحدة لإنهاء التوتر بمنطقة الكركرات بما في ذلك اجراء تحقيق حول الحادثة التي تسبب فيها المغرب عندما انتهك وقف اطلاق النار منتصف شهر غشت الماضي.
واوضحت وزارة الخارجية الدنماركية في رد مكتوب سلم للبرلمان ان استخدام الوسائل العسكرية لن تساعد في تحقيق تقدم في حل القضية الصحراوية، داعية الطرفين المغرب وجبهة البوليساريو الى استئناف المفاوضات المباشرة تحت رعاية الأمم المتحدة.
ودعت الحكومة الدنماركية الى سحب كافة القوات المتواجدة منذ اسابيع في منطقة الكركرات، والامتثال الى بنود وقف اطلاق النار الموقع سنة 1991.
وكانت لجنة الخارجية بالبرلمان الدنماركي عبرت منتصف الشهر الماضي , عن انشغالها إزاء الوضع المتدهور في الصحراء الغربية جراء استمرار المغرب في انتهاك وقف إطلاق النار بمنطقة الكركرات.
ووجهت اللجنة أسئلة الى وزير الخارجية الدنماركي”كريستيان ينسن”, تطلب من خلالها توضيحات حول مستجدات الوضع سيما ما يتعلق بعودة المينورسو لممارسة مهامها بشكل كامل, والجهود لإنهاء الوضع المتوتر بمنطقة الكركرات.
وأكدت لجنة الخارجية بالبرلمان الدنماركي ان الوضع في الكركرات يبعث على القلق, واحتمال نشوب الحرب وارد.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *