يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، نوفمبر 09، 2016

    الدعم المالي المغربي يخذل هلاري كلنتون امام مليارات ترامب


    نيويورك  09 نوفمبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ بالرغم من الاموال الطائلة التي دفعها المغرب لدعم وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة والمُرشحة للانتخابات الرئاسية هيلاري كلينتون والتي قدرت حسب وثائق وكيليكس بـ 12 مليون دولار، قدمها الملك المغربي محمد السادس، لحساب كلينتون بحسب رسالة بريد إلكتروني مسرّبة نشرها موقع ويكيليكس، الخميس 20 أكتوبر/تشرين الأول 2016.
    الا ان كلينتون لم تصمد طويلا امام الاموال الكبيرة التي انفقها المرشح الشرس رونالد ترامب الذي فاز بالانتخابات الامريكية ليصبح الرئيس الـ 45 للولايات المتحدة الامريكية.
    وبهذا يكون المغرب انفق اموال الشعب المغربي الذي يعيش اكثر من نصفه تحت خط الفقر في حملات انتخابية لا يجني منها المغاربة سوى المزيد من الفقر والبؤس والشقاء جراء نظام استبدادي يسعى الى اطالة عمره على جماجم البشر.
    للإشارة ، لايزال المغرب ينتهج نفس الأسلوب  ويتفنن فيه خاصة بعد فشل سياسته الاستعمارية في الصحراء الغربية  والضربات المتلاحقة التي تلقاها من جهات دولية  وزانة  آخرها  قرار الاتحاد الأوروبي بإلغاء اتفاقية الزراعة  معه لأن المغرب لايملك السيادة على الصحراء الغربية.
    وكانت وثيقة صادرة عن وزارة الخارجية المغربية سنة 2014, سربها حساب ” كريس كولمان”, كشفت عن محتوى تعليمات وجهت إلى أكثر من جهة, بهدف إعداد برنامج خاص, وتحضير مكافآت مالية لشخصيات سياسية وحقوقية من عدد من الدول.
    وتضمنت الوثيقة قائمة بأسماء شخصيات عبرت عن استعدادها للترويج للأطروحة المغربية داخل لجنة تصفية الاستعمار.
    وكشفت الوثيقة عن أوامر صدرت من وزير الخارجية المغربي شخصيا, بالاهتمام بالوفد وتقديم مكافاءات مالية وتحضير ظروف مريحة طيلة اقامته بنيويورك,
    وأبرزت الوثيقة أن وزارة الخارجية المغربية خصصت مبلغ 11000 دولار لكل متدخل أجنبي, بالإضافة إلى حجز تذكرة سفر بدرجة رجال الأعمال ذهابا وايابا إلى نيويورك, وتكاليف إقامة أعضاء الوفد في أفخم فنادق نيويورك لمدة خمسة أيام.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الدعم المالي المغربي يخذل هلاري كلنتون امام مليارات ترامب Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top