يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، نوفمبر 05، 2016

    الرئيس البرتغالي يؤكد أن الوضع في الصحراء الغربية يستحق اهتماما أكبر


    البرتغال05 نوفمير 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة ) - أكد الرئيس البرتغالي السيد مارسيلو روبيرو ديساوسا ، أن الوضع في الصحراء الغربية يستحق اهتماما أكبر من طرف حكومة الجمهورية البرتغالية. 
    وفي رده على ما جاء في رسالة تمثيلية منظمة عدالة البريطانية في البرتغال التي طالبته ببذل كل الوسائل لإثارة قضية معاناة المعتقلين الصحراويين في السجون المغربية وإعطائها أهمية قصوى لضمان الإفراج عنهم وخاصة مجموعة أكديم إزيك ، ودعم قضيتهم وتمكين شعب الصحراء الغربية التي تعد آخر مستعمرة في إفريقيا من حقه في تقرير المصير. 
    وابرز الرئيس البرتغالي أنه بالنظر إلى مضمون الرسالة ، يأخذ بعين الاعتبار ما تنص عليه المادة 135 من دستور الجمهورية البرتغالية وأن "الحكومة تقوم بتنفيذ السياسة الخارجية البرتغالية". وعليه وفي هذا السياق ، فإن محتوى الرسالة تم إرساله إلى وزارة الشؤون الخارجية ، التي هي السلطة العامة المختصة في التعامل مع هذه القضايا نيابة عن رئيس الجمهورية ، يقول الرئيس البرتغالي.
    وكانت تمثيلية منظمة عدالة البريطانية في البرتغال ، قد أشارت إلى أن الصحراء الغربية احتلت بشكل غير قانوني من قبل المغرب في عام 1975 على الرغم من قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الرافض لهذا الغزو ، وذكرت بالإضراب عن الطعام الذي خاضه معتقلوا مجموعة أكديم إزيك احتجاجا على اعتقالهم في عام 2010 عقب التدخل الوحشي للقوات المغربية لتفكيك مخيم أكديم إزيك السلمي ، كما ذكرت الرئيس البرتغالي بالوضعية الصحية الحرجة للمعتقلين السياسيين الصحراويين التي في تدهور مستمر.
    وأوضحت الرسالة أن "محاكمة هؤلاء المعتقلين لم تفِ بأدنى المعايير الدولية وقد تمت محاكمتهم من قبل محكمة عسكرية على الرغم من أنهم مدنيون؛ وأن الادعاء العام لم يقدم أية أدلة لإثبات التهم الموجهة إليهم ، بل قدم اعترافات كاذبة تم الحصول عليها تحت التعذيب وقبلت من طرف القضاء ، وأن هذه المحاكمة واجهت انتقادات واسعة من قبل المراقبين والمنظمات الدولية أثناء وبعد المحاكمة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الرئيس البرتغالي يؤكد أن الوضع في الصحراء الغربية يستحق اهتماما أكبر Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top