-->

وزيرة الخارجية الكينية تؤكد دعم بلادها لكفاح الشعب الصحراوي العادل


ولاية بوجدور 04 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - عبرت وزيرة الخارجية الكينية السيدة أمينة محمد ، عن موقف بلادها الداعم لحق الشعب الصحراوية في الحرية والاستقلال ، وذلك خلال كلمة ألقتها وسط استقبال جماهيري كبير نظم على شرفها بمقر اتحاد النساء بولاية بوجدور.
وأكدت السيدة أمينة محمد المرشحة لمنصب رئاسة مفوضية الاتحاد الإفريقي ، أن حصولها على هذا المنصب سيكون امتدادا لسياسة السيدة دلاميني زوما الداعم لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
وعبرت وزيرة الخارجية الكينية عن انبهارها بحفاوة الاستقبال الذي خصتها به الجماهير الصحراوية وخاصة النساء الصحراويات ؛ وهو الذي يحمل أكثر من دلالة ، مبرزة أن التلاحم والتنظيم الذي لاحظته هو ضمان للوصول للهدف المنشود.
وخلال المهرجان الجماهيري ، عبرت والي ولاية بوجدور السيدة فاطمة بلا عن فخرها بأن تستضيف ولايتها شخص الوزيرة أمينة محمد ، مؤكدة أن هذه الزيارة لها مكانتها في قلب كل صحراوي.
كما عبرت الأمينة العامة لاتحاد النساء الصحراويات السيدة فاطمة المهدي عن اعتزاز النساء الصحراويات بهذه الزيارة ، مستعرضة المسار النضالي الذي لعبته المرأة الصحراوية في تاريخ كفاح الشعب الصحراوي ، وما تتعرض له حتى الآن من قمع وتنكيل بالمناطق المحتلة على يد المحتل المغربي ، متمنية النجاح والتوفيق لضيفة الشعب الصحراوي في مسعاها لرئاسة مفوضية الاتحاد الإفريقي.
وبهذه المناسبة ، تم عرض شريط وثائقي حول الانتهاكات المغربية الجسيمة لحقوق الصحراويين بالمناطق المحتلة.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *