وزير فلسطيني سابق : نحن مع " تقرير المصير وفق الشرعية الدولية في الصحراء الغربية"


مراسلة : مبارك الفهيمي 
أصيبت بعض التيارات المغربية بالصدمة بعد رأي قدمه الدكتور و الوزير الفلسطيني السابق غسان الخطيب عن القضية الصحراوية على برنامج فيسبوكي تقدمه صفحة أمازيغية مغربية على مواقع التواصل الإجتماعي بعنوان "گلدونيات ".
وبعد الإعلان على أن الضيف يحمل الجنسية الفلسطينية , بدأت الأسئلة تأتي من الحسابات الفيسبوكية التابعة للأجهزة المغربية من كل مكان , في محاولة لانتزاع موقف غسان الخطيب من القضية الصحراوية , ولكن هذا الأخير وجه صفعة لم يتوقعها أصحاب البرنامج و المسؤولين عن الصفحة .
وبعد طرح سؤال "أين تتجلى القواسم المشتركة بين القضية الفلسطينية و الصحراوية ؟ " ,قال السياسي الفلسطيني و الوزير السابق غسان الخطيب تعليقا على السؤال "حق تقرير المصير وفق الشرعية الدولية " , وهو ما أثار حفيظة بعض المحسوبين على الأجهزة المغربية .
أما أحد المشاركين في هذا البرنامج الفيسبوكي فطرح سؤال "ما موقفكم من قضية الصحراء ؟ " , فكان رد الوزير الفلسطيني السابق "تقديري أن نسبة كبيرة مع تقرير المصير في قضية الصحراء ,لكن لا يوجد طريقة للقياس " .
هذا ولازالت الصحافة المغربية وبعض الصفحات التابعة للأجهزة المغربية على مواقع التواصل الإجتماعي , تهاجم القضية الفلسطينية بسبب دعم تيارات و نشطاء للقضية الصحراوية وزاد هذا الهجوم بعد تأسيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي والتطورات التي جائت بعد هذا التأسيس .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.