إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، ديسمبر 23، 2016

    وزير فلسطيني سابق : نحن مع " تقرير المصير وفق الشرعية الدولية في الصحراء الغربية"


    مراسلة : مبارك الفهيمي 
    أصيبت بعض التيارات المغربية بالصدمة بعد رأي قدمه الدكتور و الوزير الفلسطيني السابق غسان الخطيب عن القضية الصحراوية على برنامج فيسبوكي تقدمه صفحة أمازيغية مغربية على مواقع التواصل الإجتماعي بعنوان "گلدونيات ".
    وبعد الإعلان على أن الضيف يحمل الجنسية الفلسطينية , بدأت الأسئلة تأتي من الحسابات الفيسبوكية التابعة للأجهزة المغربية من كل مكان , في محاولة لانتزاع موقف غسان الخطيب من القضية الصحراوية , ولكن هذا الأخير وجه صفعة لم يتوقعها أصحاب البرنامج و المسؤولين عن الصفحة .
    وبعد طرح سؤال "أين تتجلى القواسم المشتركة بين القضية الفلسطينية و الصحراوية ؟ " ,قال السياسي الفلسطيني و الوزير السابق غسان الخطيب تعليقا على السؤال "حق تقرير المصير وفق الشرعية الدولية " , وهو ما أثار حفيظة بعض المحسوبين على الأجهزة المغربية .
    أما أحد المشاركين في هذا البرنامج الفيسبوكي فطرح سؤال "ما موقفكم من قضية الصحراء ؟ " , فكان رد الوزير الفلسطيني السابق "تقديري أن نسبة كبيرة مع تقرير المصير في قضية الصحراء ,لكن لا يوجد طريقة للقياس " .
    هذا ولازالت الصحافة المغربية وبعض الصفحات التابعة للأجهزة المغربية على مواقع التواصل الإجتماعي , تهاجم القضية الفلسطينية بسبب دعم تيارات و نشطاء للقضية الصحراوية وزاد هذا الهجوم بعد تأسيس اللجنة الفلسطينية للتضامن مع الشعب الصحراوي والتطورات التي جائت بعد هذا التأسيس .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وزير فلسطيني سابق : نحن مع " تقرير المصير وفق الشرعية الدولية في الصحراء الغربية" Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top