يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، ديسمبر 05، 2016

    الندوة النقابية الدولية السابعة للتضامن مع العمال الصحراويين تؤكد على دعم كفاح الشعب الصحراوي العادل


    ولاية بوجدور 05 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أكد مساء الأحد المشاركون في الندوة النقابية الدولية السابعة للتضامن مع العمال الصحراويين ، على دعمهم لكفاح الشعب الصحراوي من أجل حقوقه الاجتماعية والسياسية وتأييد انتفاضته السلمية بالمناطق المحتله.
    وخلال افتتاحه لأشغال الندوة ، أطلع وزير التعاون السيد بلاهي السيد النقابيين المشاركين في الندوة ، على آخر تطورات القضية الصحراوية وما يتعرض له العاملون الصحراويون بالمناطق المحتلة من تنكيل وتهميش وإقصاء ، محملا الحضور ضرورة إيصال قضية الشعب الصحراوي للنقابات العمالية عبر العالم.
    وناقش المشاركون في الندوة السبل الكفيلة بفضح الشركات العالمية المتورطة في الاستغلال غير الشرعي للثروات الطبيعية الصحراوية.
    من جهتهم دعا النقابيون ، الاتحاد الأوروبي إلى احترام حكم المحكمة العليا للاتحاد الأوروبي الصادر في ديسمبر 2015 والمتمثل في إبطال الاتفاقيات التجارية للاتحاد الأوروبي مع المغرب التي تشمل الصحراء الغربية ، كما طالب المشاركون بإلغاء كافة العقود التجارية وعدم توقيع أي اتفاقيات أخرى.
    ودعا النقابيون المشاركون في الندوة ، الأمم المتحدة إلى تحديد موعد لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية واتخاذ التدابير اللازمة ضد الدولة المغربية.
    كما وجهت الندوة نداءً طالبت فيه بضرورة إطلاق سراح المعتقلين السياسيين الصحراويين "مجموعة أكديم إزيك" الذين تمت محاكمتهم أمام محكمة عسكرية.
    للإشارة ، فقد تم تنظيم الندوة النقابية الدولية السابعة للتضامن مع العمال الصحراويين ، على هامش أشغال المؤتمر الثامن لاتحاد العمال الذي سيختتم أشغاله يوم غد الاثنين بولاية بوجدور.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الندوة النقابية الدولية السابعة للتضامن مع العمال الصحراويين تؤكد على دعم كفاح الشعب الصحراوي العادل Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top