-->

رئيس البرلمان الصحراوي يفتتح الدورة الخريفية ويبرز مكانة المجلس الوطني في مجال التشريع والرقابة والتعاطي مع الجهاز التفنيذي


الصحراء الغربية 01 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ ابرز رئيس المجلس الوطني السيد خطري ادوه يوم امس الاربعاء خلال كلمة افتتاح الدورة الخريفية للبرلمان الصحراوي تجربة المجلس الوطني، في مجال التشريع والرقابة والتعاطي مع الجهاز التفنيذي في مختلف جوانب العمل الوطني.
موكدا ان المجلس الوطني يزخر بتجربة غنية سواء في مجال التشريع وسن القوانين او مجال الرقابة و التحقق من الانجاز و لكن ايضا في مجال التعاطي مع الشريك ممثلا بالحكومة.
وقال عضو الامانة الوطنية خطري ادوه "ان المجلس الوطني مدرسة حقيقية لتكوين و تخريج الاطارات .وميدان مفتوح امامهم من اجل اكتساب الخبرة و الاطلاع و من ثم الاسهام الفعال الواعي و المسؤول في خدمة الاهداف الوطنية السامية".
مضيفا "ان الدورة تنعقد في ظروف متميزة في ظل استمرار الصراع مع العدو الذي يبلغ ذروته ويتفرع على اكثر من صعيد و خاصة في مايتعلق بمتانة الحجج و صمود الطرح و القدرة على الاقناع و حشد التأييد و المناصرة لقضية الشعب الصحراوي العادلة".
واستطرد رئيس المجلس الوطني القول :"تنعقد دورتنا في ظل وضع وطني يدعو الى التعبئة و التجنيد و تقوية الذات و في مقدمة ذلك تحقيق الجاهزية الدائمة لجيش التحرير الشعبي الصحراوي البطل ودعم الجهود بالنفس الطويل و سداد التسيير و شفافيته و التوظيف الاجود للموارد البشرية والمادية، كل هذا الى جانب الرفع من مقدرات التنظيم السياسي على التأطير و التوجيه و تصليب عود انتفاضة الاستقلال .و استثمار كل ما يتيحه القانون الدولي من آليات قانونية و حقوقية".
كما عرج رئيس المجلس الوطني على الوضع بالاراضي المحتلة من الدولة الصحراوية و جنوب المغرب و سجون الاحتلال حيث يعاني معتقلي اگديم ايزيك و معتقلو الصف الطلابي وغيرهم من المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *