يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأحد، ديسمبر 18، 2016

    وزير الخارجية الجزائري: قمة ملابو أجهضت محاولات تمزيق الصفوف ،وموقف الاتحاد الافريقي من كفاح الشعب الصحراوي يشرف أعضائه


    وهران 18 ديسمبر 2016. (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اكد وزير الدولة وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي رمطان لعمامرة اليوم السبت بوهران ان قمة ملابو اجهضت محاولات تمزيق الصفوف.
    وابرز رئيس الدبلوماسية الجزائرية لدى افتتاح الملتقى الرابع رفيع المستوى حول السلم والأمن في إفريقيا “ان المحاولة تعكس من جهة التهديدات التي تتربص بالاتحاد الإفريقي التي تستهدف حتى وحدته وكذا العزيمة القوية للدول الأعضاء للمحافظة على تماسك هذا المنظمة القارية”
    واعتبر رمطان لعمامرة أن القمة المقبلة للاتحاد الإفريقي ستكون فرصة مناسبة لتأكيد وحدة المنظمة داعيا الاتحاد الإفريقي على “المشاركة الكاملة” في الجهد الرامي إلى حل النزاع في الصحراء الغربية.
    واعتبر السيد لعمامرة بأن “موقف الاتحاد الإفريقي والعمل المتفاني لاحترام الحقوق المشروعة للشعب الصحراوي يشرف أعضائه ويتعين إشراكه بشكل كامل في هذا الجهد وكافة مسار حل هذا النزاع”.
    وأبرز رمطان لعمامرة أنه “من غير المفهوم أن منظمة الأمم المتحدة التي تنسق مع الاتحاد الافريقي حول كافة مسائل السلم والأمن في إفريقيا لم تلح على الاستفادة من القيمة المضافة السياسية للاتحاد الافريقي في مسألة إستكمال تصفية الإستعمار في الصحراء الغربية”.
    “يوجد مسار تسوية هذا النزاع في طريق مسدود مرة أخرى منذ قرابة عشر سنوات في حين أن الشعب الصحراوي ينتظر منذ عقود تحت الاحتلال وفي مخيمات المنفى لممارسة حقه في تقرير المصير. وهو أمام سياسة حقيقية للأمر الواقع التي ينتهجها المحتل في هذا الإقليم” يضيف الوزير.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: وزير الخارجية الجزائري: قمة ملابو أجهضت محاولات تمزيق الصفوف ،وموقف الاتحاد الافريقي من كفاح الشعب الصحراوي يشرف أعضائه Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top