إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، ديسمبر 24، 2016

    الدورة الخريفية: مداخلات النواب تركز على ضرورة الارتقاء بالعمل الوطني وتحسين الخدمات الموجهة للمواطن


    الصحراء الغربية 24 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - بحضور رئيس المجلس الوطني السيد خطري ادوه واعضاء المجلس الوطني والجهاز التنفيذي واصل اليوم السبت المجلس الوطني الصحراوي جلساته العلينة لتقييم برنامج الحكومة لسنة2016، وذلك باستئناف تساؤلات النواب حول تقارير اللجان والمكاتب الجهوية ولجان المعاينة والتي استعرضت تقاريرها في جلسات سابقة.
    وركزت مداخلات النواب على ضرورة الارتقاء بالعمل الوطني، وتجاوز مختلف العقبات بالعمل بالجاد وترسيخ العدالة والشفافية في التسيير، وترشيد الامكانيات العامة، و تطوير الخدمات المقدمة للمواطن خاصة في مجال الصحة، المياه و البيئة، التعليم، الأمن، كما قدم النواب بعض الاقتراحات التي تتعلق بالخدمات ذات الصلة المباشرة بالمواطن سواء على مستوى الولايات أو المؤسسات الوطنية.
    و تطرق بعض النواب كذلك الى نتائج الزيارات الميدانية التي قادتهم الى مختلف تواجد الجالية الصحراوية بأوروبا ، حيث نقلو ملاحظات و انشغالات الجالية في اوروبا.
    وبحسب القانون العضوي الذي ينظم العلاقة بين المجلس الوطني والجهاز التفنيذي فإن البرلمان و بعد استكمال مداخلات النواب يمهل الحكومة مدة 48 ساعة لتحضير الرد على فحوى هذه الانشغالات المسجلة.
    تجدر الاشارة الى ان الدورة الخريفية بدأت يوم 30 نوفمبر الماضي، وتعتبر الدورة الثانية للعهدة التشريعية العاشرة وقد صادقت على جدول اعمال يتضمن تقييم عمل الحكومة خلال سنة ٢٠١٦ و استقبال مشروع برنامج سنة ٢٠١٧، بالإضافة الى عديد المواضيع المهمة التي سيتركز عليها النقاش خلال الدورة الخريفية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الدورة الخريفية: مداخلات النواب تركز على ضرورة الارتقاء بالعمل الوطني وتحسين الخدمات الموجهة للمواطن Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top