-->

جبهة البوليساريو تكشف بالدليل المملموس للامم المتحدة تورط المغرب في اغراق المنطقة بالمخدرات وتلزمها بمعاينة ذلك براً وجواً


الشهيد الحافظ 24 ديسمبر 2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)، احرجت مرة اخرى جبهة البوليساريو المغرب امام العالم بسبب تورطه في اغراق المنطقة بالمخدرات، وفي هذه المرة الامم المتحدة تعاين عملية احتجاز الجيش الصحراوي لسيارتين رباعبة الدفع وحمولتهما، المكونة من المخدرات القادمة من المملكة المغربية.
وجاء في تفاصيل البيان الذي اصدرته وزارة الدفاع الصحراوية أنه في فجر الثلاثاء، 20 ديسمبر 2016، تم رصد ثلاث سيارات رباعية الدفع وهي تعبر جدار الاحتلال العسكري المغربي غربي منطقة الصويسية، على بعد 20 كلم شرقي منطقة الكركارات، في الجزء الجنوبي الغربي من الصحراء الغربية. وأثناء عملية العبور تعطلت إحدى السيارتين بفعل فقدان العجلة، فيما انقلبت السيارة الثانية، مما اضطر العناصر المهربة إلى استغلال السيارة الثالثة للفرار.
واضاف البيان أن وحدة من وحدات جيش التحرير الشعبي الصحراوي المرابطة في منطقة الكركارات سارعت للانتقال إلى موقع الحادث، حيث قامت باحتجاز السيارتين وحمولتهما، المكونة من المخدرات القادمة من المملكة المغربية.
وأوضح البيان أن السلطات الصحراوية أبلغت بعثة الأمم المتحدة للاستفتاء في الصحراء الغربية، المينورسو، التي عاينت دوريات تابعة لها، براً وجواً، مكان الحادث والسيارتين المحتجزتين وحمولتهما.
وأكد البيان أن الحادثة تفضح مرة أخرى مغالطات دولة الاحتلال المغربي حول محاربة المخدرات، بحيث تتأكد حقيقة أنها هي المصدر الأول والأخطر لهذه السموم الفتاكة، بدورها الحاسم في دعم وتشجيع عصابات الجريمة المنظمة والجماعات الإرهابية، وبما ينجم عنها من آثار مدمرة على المنطقة وشعوبها، أمنياً واقتصادياً واجتماعياً

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *