-->

التقييم الموضوعي على نار هادئة بعيدا عن التأثيرات الانتخابية يضع التنظيم السياسي في مساره الصحيح


الصحراء الغربية 14 ديسمبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ ركزت المداخلات ضمن ندوة الشهيد محمد عبد العزيز الفكرية التي نظمتها لاماب المستقلة اليوم الاربعاء على ضرورة التقييم الموضوعي لمسار التنظيم السياسي على نار هادئة بعيدا عن التأثيرات الانتخابية المرافقة للمؤتمرات وما يصحبها من حملات انتخابية باتت تأخذ نصيب الاسد من الاهتمام بهذه المحطة التي ترسم استراتيجية الحركة والدولة لمرحلة ما بين المؤتمرين.
وطالب المتدخلون بضرورة استنهاض التنظيم السياسي ليبادر الى عقد ايام دراسية وحلقات فكرية تناقش التحديات التي تواجه الخطاب السياسي وتبحث في اليات اقلمته مع الواقع والاستفادة من التطور الحاصل في تكنولوجيا الاتصال والمعلومات.
وفسح المجال امام الاجيال الشابة لتتعرف على تاريخها الوطني وغرس القيم الوطنية في النشء، وكسر الطابوهات التي يضعها البعض في طريق المشاركة السياسية للشباب وهو ما بات يهدد مشروع تواصل الاجيال.
واكدت بعض المداخلات ان غياب محطات للتقييم والوقوف مع الذات يؤدي الى الفشل الذريع وهو ما ينعكس على واقع التنظيم السياسي في الوقت الراهن. 
وان القيادة السياسية الحالية مطالبة بالاجابة عن اساب الضعف التي تطبع عمل التنظيم السياسي في كل هياكله، في ظل العزوف السياسي وضعف الخطاب واعتماده على اساليب قديمة لم تعد قادرة على تبليغه الى شرائح كبيرة من المجتمع.
واكدت الندوة ان التمسك بالتنظيم السياسي هو ضمانة بلوغ المنشود حتى تحقيق السيادة على كامل تراب الدولة الصحراوية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *