القيادة السياسية مطالبة بالاجابة عن سبب عزوف الشباب عن تبني الفكر الوطني للثورة (محاضر)


الصحراء الغربية 14 ديسمبر2016 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اكد ضيف ندوة الشهيد محمد عبد العزيز الفكرية السيد مولود احمد بعيلة ان الدقة في التقييم العلمي في استشراف ووضع الاصبع على المزايا والعيوب التي تواجه تنظيمنا السياسي من شانها تشكيل ارضية للنقاش المثمر، خاصة اننا نناقش ندوة فكرية منصبة على مقررات المؤتمر الرابع عشر للجبهة.
واضاف المحاضر وهو احد مؤسسي الفروع السياسية سنة 1973 بالعيون المحتلة ان العيوب التي تعيق عمل التنظيم السياسي تكمن في منهجية تسيير الطبقة السياسية والادارية، باعتبار ان العنصر الاساسي الذي بامكانه تحقيق النجاح او التسبب هي الموارد البشرية وإذا لم يكن هناك محفز لتسابق المناضلين وفي بعض الممارسات غياب قاعدة قانونية للتأطير وهو ما يفتح الباب امام التيارات القبلية.
وطالب مولود احمد بضرورة تفعيل التنظيم السياسي وتطوير الادارة من خلال رتابة منطقية تكون مقنعة للجميع وفق معايير تضمن حقوق الجميع وتحقق المساواة بين جميع المناضلين.
وحذر المتحدث من خطر غياب التنظيم السياسي والاستمرار في تعطيل عمله منذ وقف اطلاق النار، وان هذه الوضعية تدفع الى سيناريوها خطيرة مثلما نشاهده في اليمن وسوريا وليبيا وتونس، بسبب غياب تنظيم سياسي ينمي الروح الوطنية.
وقال مولود ان هناك اساسيات في الفكر الوطني يجب ان تكون موجودة في القيادة السياسية وهي استشراف المستقبل، وتتبنى سد الذريعة وتبني منهجية تسيير عادلة تحترم المعايير المهنية والتدرج في نيل المهام والمناصب، بعيدا عن تاثيرات القبيلة والمحسوبية وغيرها، وان يكون قدر الجزاء على قدر العطاء.
واضاف ان القيادة السياسية مطالبة بالاجابة عن سبب عزوف الشباب عن تبني الفكر الوطني للثورة في ظل استفحال مظاهر غريبة على الفكر الوطني الصحراوي واخلاقيات المجتمع والاستسلام لهذا التلاطم الفكري والثقافي الذي يغزو المجتمع.
تجدر الاشارة الى ان ندوة الشهيد محمد عبد العزيز الفكرية نظمت اليوم الاربعاء بمبادرة من لاماب المستقلة وشارك فيها اعضاء في الامانة والحكومة والبرلمان ومسؤولين ومثقفين من مختلف المؤسسات الوطنية وناقشت موضوع تراجع دور التنظيم السياسي.


ليست هناك تعليقات:

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *