يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، يناير 24، 2017

    استئناف محاكمة معتقلي "اكديم ايزيك" أمام محمكة الإستئناف بالرباط


    الرباط 24 يناير 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- ذكرت تقارير اعلامية ان محكمة الاستئناف للرباط بمدينة سلا المغربية وبعد "مداولات متكررة" في جلسة الاثنين لمحاكمة المعتقلين السياسيين الصحراويين مجموعة "اكديم ازيك" والتي استغرقت وقتا طويلا قررت تأجيل الجلسة الى نهار يوم الثلاثاء.
    وذكرت وكالة الانباء الصحراوية في تقرير لها ليلة امس انه "في خطوة تنم عن تحكم الأجهزة الاستخباراتية المغربية في مجريات الملف استغرقت المحكمة وقتا طويلا في المداولات المتكررة قبل أن تعلن رفع الجلسة".
    جدير بالذكر فإن المحكمة المذكورة وفي ظل تعذر حضور المعتقل السياسي محمد الأيوبي نتيجة حالته الصحية المتدهورة قررت عزل ملفه عن باقي ملفات المعتقلين وتأجيل النظر فيه إلى تاريخ 13 من مارس القادم.
    وكانت المحاكمة التي انطلقت صباح امس قد تميزت بفرض حصار قمعي مشدد على مداخل ومحيط محكمة مدينة سلا المغربية ومنع المتضامنين الصحراويين من حضور جلسة المحاكمة وإغراق مقرها بالعديد من "البلطجية" الذين تمت الاستعانة بهم من طرف الأجهزة المغربية "للتشويش على سير الجلسات وترهيب الصحراويين" تضيف الوكالة الصحراوية للانباء.
    وذكرت الوكالة على سبيل المثال اقدام قوات القمع المغربية بمحاصرة الوقفة التي نظمها المتضامنون الصحراويون أمام مقر المحكمة وهي الوقفة التي شهدت العديد من حالات الاعتداء المباشر على المتظاهرين الصحراويين ورشقهم بالقنينات والحجارة وتهديدهم بالتصفية الجسدية والسب والشتم والكلام النابي.
    كما طالت حملة الاعتداءات اشخاص كانوا داخل قاعة الجلسات من بينهم عبد الله السباعي أخ المعتقل السياسي أحمد السباعي الذي تعرض لاعتداء جسدي خطير من طرف أفراد من الشرطة المغربية وذلك بعد ترديده للعديد من الشعارات الوطنية الصحراوية داخل قاعة الجلسات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: استئناف محاكمة معتقلي "اكديم ايزيك" أمام محمكة الإستئناف بالرباط Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top