يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، يناير 17، 2017

    أمحمد خداد يؤكد إلتزام البوليزاريو العمل مع الأمين العام الجديد ويثمن موقف الإتحاد الفريقي


    روما 17 يناير2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)-في كلمته امام اعضاء من البرلمان الايطالي ورؤساء وأعضاء برلمانات جهويه وسفراء بلدان العديد من الدول من امريكا اللاتينية وافريقيا واسيا ووسائل الاعلام طالب الاخ امحمد خداد عضو الامانة الوطنية المنسق الصحراوي مع المينورسو المجتمع الدولي الى الالتزام بتطبيق قرارات الشرعية الدولية بالصحراء الغربية المحتلة وخاصة حق الشعوب في تقرير مصيرها.
    واضاف انه وجب وضع حد للتعنت المغربي المدعوم للاسف من قبل دولة اوروبية هي فرنسا التي تدعي احترام حقوق الانسان في ما تقف الى جانب الاحتلال وتدعم ساياساته المناهضة للشرعية الدولية في الصحراء الغربية المحتلة.
    عضو الامانة الوطنية قال ان زيارة الامين العام السابق للامم المتحدة وضعت النقاط على الحروف كون الصحراء الغربية بلد محتل بحسب المواثيق والقوانين الدولية وهي حقيقة ازعجت النظام المغربي وحلفاءه وكانت ردة الفعل بابعاد عناصر الامم المتحدة والحد والتقييد على انشطتهم وكذلك الامر بالنسبة للمبعوث الخاص السيد كريستوفير روس وهي مواقف تؤكد تخبط المغرب وتناقضه وعدم احترامه للشرعية الدولية.
    المغرب يقول الاخ امحمد خداد خرق ايضا وقف اطلاق النار المبرم بينه وجبهة البوليزاريو منذ العام 1991 برعاية الامم المتحدة وذلك بمنطقة القرقارات مما خلق وضع غير مسبوق فرض على الجيش الصحراوي التصدي له لوقف هذا الخرق ولكنه انتج وضعية غير عادية تنذر بالانفجار في اية لحظة اذا لم يتم ردع المغرب والحد من استفزازاته المتواصلة.
    رغم ذلك يقول المنسق الصحراوي مع المينورسو تبقى جبهة البوليزاريو ملتزمة بالعمل مع الامين العام الجديد للامم المتحدة السيد قوتيريز والمبعوث الخاص من اجل التوصل الى حل سلمي عادل ونهائي يضمن للشعب الصحراوي حقه في تقرير المصير.
    عضو الامانة الوطنية ومن داخل البرلمان الايطالي طالب الحكومة الايطالية اوروبا عموما بالضغط على المغرب لوقف استنزاف الثروات بالصحراء الغربية المحتلة واحترام حقوق الانسان مذكرا بقرار المحكمة الاوروبية الاخير.
    واشاد الاخ امحمد خداد بموقف الاتحاد الافريقي المنسجم مع الشرعية الدولة وقوانينها ومواثيقها الدولية والذي بعث بعدة مذكرات الى الامم المتحدة تطالبها بوضع جدول زمني محدد لتنظيم الاستفتاء بالصحراء الغربية.
    مراسلة: عبداتي لبات الرشيد روما.ايطاليا
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أمحمد خداد يؤكد إلتزام البوليزاريو العمل مع الأمين العام الجديد ويثمن موقف الإتحاد الفريقي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top