مشاريع تشغيل الشباب لسنة 2017

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، يناير 19، 2017

    الاتحاد الافريقي يجدد موقفه من قضية الصحراءالغربية ويدعوا مجلس الامن الى التحرك بشكل عاجل


    روما 19 يناير 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - في مداخلته خلال الندوة الدولية لدعم القضية الصحراوية التي احتضنتها العاصمة الايطالية روما اكد السيد الما تاديسي المبعوث الخاص لرئيس الاتحاد الافريقي موقف الاتحاد من القضية الصحراوية منددا بتخاذل المجتمع الدولي في اتخاذ موقف واضح وصريح في قضية الصحراء الغربية وفق القوانين والمواثيف الدولية مذكرا بعشرات التوصيات التي صدرت عن مجلس الامن والجمعية العامة للامم المتحدة منذ بداية النزاع والتي تؤكد حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير دون ان تجد طريقها الى التطبيق.
    ممثل الاتحاد الافريقي وبعد سرد تاريخي للمشكل دعا مجلس الامن الى التحرك الان من اجل احترام حقوق الانسان في المنطقة وان يكون حريصا على تطبيق قوانينه ومواثيقه الدولية في حالة الصحراء الغربية وفقا للشرعية الدولية مؤكدا ان العالم الذي نعيش فيه ليس عادلا كفاية لارغام المغرب على احترام التزاماته الدولية مما جعله يتمادى في خرق الشرعية الدولية وانتهاك حقوق الانسان والتنصل من التزاماته الاممية والاتفاقيات الموقع بينه وجبهة البوليزاريو برعاية الامم المتحدة.
    غير ان ذلك لا يمكن ان يجعلنا نيأس او نستسلم بل علينا الدفع قدما من اجل حل عادل ونهائي لهذا النزاع كما وجب علينا دعم الشعب الصحراوي في نضاله من اجل قيم العدالة والتحرر والحرية التي تلهم المناضلين في جميع انحاء العالم الذين يؤمنون بعالم اكثر امنا وسلاما احتراما للشعوب وللانسانية.
    وكان عدد من سفراء الدول وممثلين للبعثات الدبلوماسية بالعاصمة الايطالية روما قد اكدو في مداخلاتهم دعم حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير من بينهم سفراء جنوب افريقيا ونيجيريا وانغولا والاكوادور والجزائر وفينزويلا.
    المناسبة التي احتضنها مقر البرلمان الايطالي كانت فرصة لتوجيه رسالة عاجلة وصريحة الى مجلس الامن وحكومة ايطاليا والدول الاوروبية والعالم انه حان الوقت لاحترام الشرعية الدولية وتطبيقها وان اي تأخير لن يؤدي سوى الى زعزعة الاستقرار والامن بالمنطقة واطالة معاناة الصحراويين الذين يجنحون الى السلم حقنا للدماء ومن اجل قيم السلام والامن والعدلة.
    عبداتي لبات الرشيد/روما.ايطاليا
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الاتحاد الافريقي يجدد موقفه من قضية الصحراءالغربية ويدعوا مجلس الامن الى التحرك بشكل عاجل Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top