إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، يناير 25، 2017

    رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي تطالب المغرب بالعودة الفورية لاعضاء بعثة الاتحاد الافريقي في الصحراء الغربية


    اديس ابابا (اثيوبيا) 25 يناير 2017، (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ وصفت رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي الدكتورة نكوسازانا دلاميني زوما، الخطوة الاحادية التي قام بها المغرب ضد المينورصو بالنكسة، مطالبة بالتنفيذ الفوري لقرار مجلس الامن الاممي رقم 2285 (2016) بخصوص عودة المكون المدني للمينورصو الى مدينة العيون المحتلة.
    و قالت زوما امام مجلس وزراء الخارجية لدول الاتحاد الافريقي اليوم باديس ابابا انه وخلال الفترة قيد البحث عن حل سلمي للنزاع في الصحراء الغربية، عانت العملية من نكسة أخرى بعد ان اتخذ المغرب تدابير أحادية الجانب ضد المينورسو حيث قام بطرد 4 من موظفي البعثة الافريقية ضمن المكون المدني لبعثة المينورصو بما في ذلك جميع من كانوا في ممثلية الاتحاد الأفريقي بالعيون.وقد قام المغرب بذلك بعد زيارة الأمين العام للأمم المتحدة إلى المنطقة في مارس 2016. واعتمد مجلس الأمن للأمم المتحدة، بعد بحث تقرير الأمين العام، القرار 2285 (2016) في 29 أبريل 2016، الذي يمدد ولاية المينورسو باثني عشر (12) شهرا. وقد كانت عملية عودة موظفي المينورسو بطيئة، ولم يسمح بعد لممثلية الاتحاد الأفريقي بالعودة، مع وجود وثائق معرضة للإهمال في مكاتبها.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: رئيسة مفوضية الاتحاد الافريقي تطالب المغرب بالعودة الفورية لاعضاء بعثة الاتحاد الافريقي في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top