-->

وزير التعليم والتربية الصحراوي يجري لقاءات مع السلطات الكوبية على هامش المؤتمر البيداغوجي الدولي


كوبا 
04 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ على هامش المشاركة في المؤتمر البيداغوجي الدولي الذي تنظمه وزارة التعليم الكوبية أجرى وزير التعليم السيد محمد مولود محمد فاضل مرفوقا بالسفير الصحراوي بكوبا السيد ماء العينين تقانة العديد من اللقاءات مع ممثلين عن الحزب الشيوعي والحكومة الكوبيين.
في لقائه مع وزيرة التعليم الدكتورة إلسا فيلاثكيس تم تناول التعاون المشترك بين الوزارتين من خلال استقبال البعثة التعليمية الكوبية والعمل في مجالات التكوين وتبادل الخبرات والمناهج الدراسية.
كما تطرقا إلى مدرسة سيمون بوليفار وسبل تطويرها تكوين مستقبلا.
وفي مقر اللجنة المركزية للحزب التقى السيد الوزير مع مسؤول العلاقات الخارجية بالحزب الشيوعي الكوبي السيد خوسي رامون بالاكير بحضور مسوؤلة شمال إفريقيا بالحزب السيدة كلارا بوليدو ، حيت تم اطلاعهم بآخر تطورات القضية الوطنية وتبادلا وجهات النظر في القضايا الدولية والسبل الكفيلة لضمان استمرار كفاح الشعوب وحركات التحرر امام المتغيرات الدولية.
للسيد بالاكير أكد على أن 《موقف الحزب الشيوعي الكوبي والدولة الكوبية هو موقف ابدي وغير قابل للتغير تجاه قضية الشعب الصحراوي وكفاحه المشروع، مثمنا على المثال الصحراوي في الصمود والمقاومة.
وما جلوس المملكة المغربية مع الجمهورية الصحراوية في الاتحاد الأفريقي إلا أحد نتائج هذا الصمود الأسطوري.
هذا وقد اختتم المؤتمر البيداغوجي بحضور النائب الأول الرئيس الكوبي السيد دياس كانيل الذي سبق له أن استقبل الوفود المشاركة معبرا عن استعداد الدولة الكوبية لمس ووزيرة التعليم السيدة إلسا فيلاثكيس وبحضور مندوبين عن 51دولة من أمريكا اللاتينية والعالم. المؤتمر ركز على كيفية تطوير التعليم من خلال تجديد المناهج والمساهمة في تطور المجتماعات من خلال الاستفادة من الأساليب التقنية والعلمية وادماج التربية الإنسانية والبيئة والوطنية في العملية التعليمية.
المؤتمر كان فرصة ثمينة للقاء العديد من الوفود المشاركة من مختلف الدول حيث تم اطلاعهم على التجربة الصحراوية في التعليم.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *