-->

إرسال فريق طبي اسباني إلى مخيمات اللاجئين الصحراوين


مدريد 13 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- أعلنت جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي لمدينة "بورغوس" الاسبانية يوم السبت عن ارسال يوم الثلاثاء فريق طبي متخصص و كذا ممرضات و كمية معتبرة من المستلزمات الطبية إلى مخيمات اللاجئين الصحراويين.
وأوضحت رئيسة الجمعية مايت خيمينيس أن الفريق الطبي يضم جراحين اثنين (جراحة عامة و جراحة العظام) و مختص في التخدير و طبيب للعلاج الأولي و أخصائي في الطب الداخلي و كذا أربع ممرضات.
و أضافت أن الفريق الطبي الذي يمارس في المستشفيات الجامعية على مستوى سانتياغو أبوتر دي بورغوس و ايبرو دي ميراندا سيحمل معه ما يربو عن 120 كلغ من المستلزمات الجراحية و 120 كلغ من الأدوية لاحتياجاته المهنية طوال فترة إقامته بالمخيمات.
كما أوضحت مايت خيمينيس أن الأخصائي في الجراحة العامة قد برمجت له لحد الساعة ثلاثون عملية جراحية للحويصلة في حين سيعكف باقي أعضاء الفريق إلى مشاكل صحية أخرى على غرار فقر الدم و الالتهابات و مرض السكري غير المشخص بعد و كذا اضطرابات في الرؤيا و الأذن و الفم. هذا و أفادت رئيسة جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي أن قافلة مساعدات إنسانية ستتوجه مطلع شهر مارس المقبل نحو مخيمات اللاجئين.
من جهتها أعلنت جمعية الصداقة مع الشعب الصحراوي للمدينة الساحلية "بيسالد" عن جمعها لأكثر من سبعة أطنان من المواد الغذائية لصالح اللاجئين الصحراوين سيتم إرسالها مع القافلة الباسكية للمساعدات الإنسانية الموجهة للاجئين. من جهة أخرى أوضحت الجمعية أن الهدف المنشود هو "توعية المجتمع الاسباني بوضع الشعب الصحراوي مع مواصلة المطالبة بحقه في تقرير المصير".

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *