وزير التعليم والتربية يختتم زيارته الى كوبا


هافانا 08 فبراير 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - اختتم وزير التعليم والتربية السيد محمد مولود محمد فاظل زيارته الى كوبا بلقاء وزير التعليم العالي الكوبي السيد خوسي رامون سابوريدو.
وتناول اللقاء الذي جرى بحضور السفير الصحراوي بكوبا السيد ماء العينين تقانة العلاقات الثنائية وسبل ترقيتها وتطويرها ، وكذا التعاون بين وزارة التعليم العالي الكوبية ونظيرتها الصحراوية في إطار التعاون بين البلدين الجمهورية الصحراوية وجمهورية كوبا.من جهة أخرى التقى وزير التعليم والتربية متصل بممثلين عن رابطة الطلبة الصحراويين الدارسين في كوبا بحضور طاقم السفارة الصحراوية بهافانا.
الاجتماع كان فرصة تقييمية لواقع الطلبة ولتحصيلهم العلمي حيث بدأ الاجتماع بتلاوة الفاتحة على أرواح شهداء القضية الوطنية لتليها بعد ذلك مداخلة السفير بكوبا استهلها بأخر مستجدات القضية الوطنية ، معرجا على القمة الافريقية الأخيرة وانضمام المملكة المغربية للاتحاد الإفريقي.
وفي كلمته ركز الوزير على الدور الطلائعي للطلبة باعتبارهم سفراء قضية وأمل شعب، مشددا على ضرورة الاستفادة من الفرص واكتساب الخبرات من اجل خدمة الوطن.وكان محمد مولود محمد فاظل قد شارك بهافانا في المؤتمر الدولي البيداغوجي بحضور 51 دولة .

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.