إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، فبراير 25، 2017

    برلمانية اوروبية تؤكد ان الاتحاد الأوروبي مدعو الى اتخاذ عقوبات ضد المملكة المغربية بسبب استمرار انتهاكاته في الصحراء الغربية


    بروكسل 25 فبراير2017(وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)-دعت البرلمانية الأوربية بالوما لوبيز الاتحاد الاوربي الى " اتخاذ عقوبات ضد المملكة المغربية" لانتهاكها الحقوق الأساسية للأطفال الصحراويين. 
    و في سؤال وجهته الى رئيسة الدبلوماسية الأوربية فيدريكا موغريني أشارت بالوما لوبيز تقول " بالنظر الى استمرار انتهاك حقوق الإنسان لا سيما حقوق الأطفال الذي يعد جزءا من السياسة المغربية بالصحراء الغربية الرامية الى مواصلة احتلال هذا الاقليم فانه يتعين على الاتحاد الأوربي اتخاذ عقوبات ضد المملكة المغربية".
    وقد أشارت المتدخلة التي أدانت انتهاك حقوق الاطفال الصحراويين من طرف المغرب الى حالة جديدة لمولود محمد حمايدها في الحملة التي شنتها سلطات الاحتلال المغربية و الرامية الى تخويف الشباب الصحراوي، موضحة أن الطفل تعرض " للتعذيب" من طرف حراس السجن داعية الاتحاد الأوروبي الى " اتخاذ اجراءات فورية لتحريره" و حمل المغرب على " احترام الحقوق الأساسية" للأطفال الصحراويين.
    وتأتي هذه التصريحات لتعزز عديد التقارير الصادرة عن منظمات الدفاع عن حقوق الإنسان و التي تؤكد ما يتعرض له الأطفال الصحراويين من " اعتقالات وسوء معاملة و تعذيب" من طرف السلطات المغربية التي تواصل قمعهم من أجل القضاء على مقاومة هذا الشعب.
    و في تقرير وجهته المنظمة البريطانية " Adala UK" للدورة ال28 لمجلس حقوق الانسان الأممي يوم 26 مايو 2016 ، أحصت المنظمة 360 حالة لأطفال صحراويين تعرضوا لسوء المعاملة من طرف السلطات المغربية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: برلمانية اوروبية تؤكد ان الاتحاد الأوروبي مدعو الى اتخاذ عقوبات ضد المملكة المغربية بسبب استمرار انتهاكاته في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top