-->

لحريطاني لحسن : البوليساريو استطاعت ان تزاوج بين حرب التحرير وبناء مؤسسات الدولة الصحراوية في تجربة فريدة بين بقية حركات التحرر


تندوف 15 فبراير2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ اكد المستشار برئاسة الجمهورية الصحراوية السيد لحريطاني لحسن اليوم الاربعاء خلال تنشيطه لمحاضرة  بالمركز الجامعي تندوف حول انتصارات الدبلوماسية الصحراوية، ان البوليساريو استطاعت ان تزاوج بين خوض الحرب ضد الاحتلال المغربي الغازي وفي نفس الوقت تجد الفسحة لبناء مؤسسات الدولة الصحراوية في تجربة فريدة بين بقية حركات التحرر.
واشار لحريطاني لحسن الى الظروف الصعبة التي كان يعيشها الشعب الصحراوي انذاك لكن سياسة جبهة البوليساريو استطاعت نقله الى واقع افضل ومؤسسات اصبحت اليوم تستجيب لمتطلبات الصحراويين.
وفي موضوع المحاضرة ابرز المستشار اهمية قرار محكمة العدل الاوروبية الصادر
بتاريخ 21 ديسمبر 2016 والذي اكد أن اتفاقات الشراكة وتحرير التجارة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب "لا تنطبق على الصحراء الغربية" وبالتالي لا يمكن تطبيق الاتفاقات التجارية المبرمة في 2012 على غرار تلك المبرمة في 2000 على أراضي الصحراء الغربية لأن هذه الأراضي ليست جزء من المغرب.
كما اشار لحريطاني لحسن الى ان انضمام المغرب الى الاتحاد الافريقي هو اعتراف ضمني بالجمهورية الصحراوية التي رفض الجلوس الى جانبها كل هذه السنوات الماضية.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *