مشاريع تشغيل الشباب لسنة 2017

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، مارس 05، 2017

    الجالية الصحراوية بمدينتي يوديو واروثكو تحتفي بالذكرى 41 لاعلان الدولة الصحراوية


    اسبانيا 5 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أحيت نهار اليوم الاحد جمعية "التواصل" للجالية الصحراوية المقيمة بمدينتي يوديو واروثكو الذكرى 41 لاعلان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية، وذلك بحضور سلطات البلديتين وعدد كبير من افراد الجالية والمتضامنين مع قضية شعبنا.
    فعاليات الذكرى افتتحت بالنشيد الوطني الصحراوي من أداء كوكبة من براعم الجالية، ليقف الجميع بعدها دقيقة صمت ترحما على أرواح شهدائنا البررة.
    وتواصلت فعاليات تخليد الذكرى بكلمة افتاحية القاها الأخ النانة ميارة، رحب خلالها بالحضور ، كما وقف عند دلالات واهمية حدث قيام الدولة الصحراوية، مؤكدا في السياق ذاته على ضرورة تقوية وتظافر جهود كافة الصحراويين من اجل ربح رهان معركة التحرير والاستقلال ، منوها في ختام كلمته بشجاعة وبسالة الجماهير الصحراوية بالمناطق المحتلة وعلى راسها ابطال واسود ملحمة اكديم ايزيك.
    من جهتها عبرت عضو المجلس البلدي لبلدية يوديو السيدة ايزابيل عن تضامن الأحزاب السياسية الممثلة للمجلس البلدي عن تضامنهم وتعاطفهم مع القضية الصحراوية العادلة، كما أشادت بالمجهود المعتبر الذي تقوم به الجالية الصحراوية في سبيل إيصال رسالة الشعب الصحراوي النبيلة.
    وفي ذات السياق عبر عمدة بلدية اوروثكو عن امتنانه لمشاركة الصحراويين ذكرى قيام الدولة الصحراوية، مؤكدا على تضامن الشعب الباسكي مع الكفاح العادل الذي يخوضه من اجل استرجاع ارضه المغتصبة.
    وتوّجت الاحتفالات المخلدة للذكرى باحياء حفل فني تضمن وصلات غنائية من الطرب الصحراوي الثوري.
    للإشارة فقد أقيمت خلال الحفل خيمة تقليدية بالإضافة الى معرض للادوات التقليدية الصحراوية.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الجالية الصحراوية بمدينتي يوديو واروثكو تحتفي بالذكرى 41 لاعلان الدولة الصحراوية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top