إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، مارس 05، 2017

    جامعة بشار تحتضن فعاليات ملتقى الشهيد الولي والاحتفالات المخلدة لاعلان الجمهورية الصحراوية


    بشار 5 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ انطلقت صباح اليوم الاحد فعاليات ملتقى الشهيد الولي والاحتفالات المخلدة لاعلان الجمهورية الصحراوية بجامعة بشار الجزائرية، بتنظيم من فرع الشهيد عمار ودهة محمد سالم الناشط بالجنوب الجزائري.

    الحدث المزدوج لملتقى الشهيد الولي مصطفى السيد واعلان الجمهورية الصحراوية كان بحضور الامين العام لاتحاد طلبة الساقية الحمراء ووادي الذهب مولاي امحمد ابراهيم ووفد من مخيمات اللاجئين الصحراويين يضم عدد من اطارات الدولة الصحراوية من المجلس الوطني والاعلام ووزارة الصحة.
    وبحضور ايضا السلطات الجزائرية ممثلة في الامين العام لولاية بشار ورئيس جامعة بشار العباسي بوجمعة ورؤساء الكليات ونخبة من الاساتذة والباحثين وجمع غفير من الطلبة الجزائريين والصحراويين الذين شاركوا في احياء حدث اعلان الجمهورية الصحراوية.
    وقد تميز اليوم الاول بعرض اشرطة فيديو توثق مراحل الكفاح الوطني الذي خاضه الشعب الصحراوي في سبيل استرجاع حقوقه المسلوبة.
    كما تم تقديم محاضرة :"محطات من كفاح الشعب الصحراوي" قدمها الاستاذ البشير الصالح رمضان، استعرض من خلالها مراحل كفاح الشعب الصحراوي منذ الحملات الاستكشافية لاقليم الساقية الحمراء ووادي الذهب والاطماع الاستعمارية التي تلت ذلك.
    معرجا على المقاومة الوطنية للاستعمار الاسباني والتصدي للغزو المغربي.
    كما تطرق المحاضر الى اخر تطورات القضية الصحراوية على ضوء قرار محكمة العدل الاوروبية وانضمام المغرب الى الاتحاد الافريقي والتطورات في منطقة الكركرات.
    تجدر الاشارة الى ان ملتقى الشهيد الولي سيتواصل على مدار يومين وسيشهد تنظيم ورشات حول الاعلام وحقوق الانسان والثروات الطبيعية الصحراوية. 
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جامعة بشار تحتضن فعاليات ملتقى الشهيد الولي والاحتفالات المخلدة لاعلان الجمهورية الصحراوية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top