مشاريع تشغيل الشباب لسنة 2017

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأربعاء، مارس 01، 2017

    جنوب افريقيا تدعو مجلس حقوق الإنسان إلى المساهمة في تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حق تقرير المصير


    جنيف 01 مارس2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) -أعربت جمهورية جنوب افريقيا الثلاثاء عن بالغ قلقها الشديد إزاء استمرار حرمان الشعب الصحراوي من ممارسة حقه الثابت في تقرير المصير.
    وأكد نائب وزيرة الخارجية الجنوب افريقية “لويلين لاندارس” في خطاب ألقاه في الاجتماع الرفيع المستوى للدورة ال34 لمجلس حقوق الانسان بجنيف انه من غير المقبول ان يستمر القهر والاحتلال والحرمان من تقرير المصير في الصحراء الغربية وفلسطين.
    وكان وزير الدولة وزير الخارجية والتعاون الدولي الجزائري “رمطان لعمامرة” قد اكد خلال الاجتماع أن المجتمع الدولي لا يمكن أن يظل صامتا إزاء استمرار معاناة الشعب الصحراوي تحت الاحتلال المغربي .
    وقال لعمامرة “هناك شعب صاحب حق تقرير المصير في المستعمرة الأخيرة في إفريقيا والمصنفة بإقليم غير مستقل بموجب ميثاق الأمم المتحدة الا وهو الشعب الصحراوي الذي لازال يعاني من احتلال أرضه ومصادرة حقه وتطلعاته المشروعة في تقرير مصيره بكل حرية.
    واضاف وزير الخارجية الجزائري ” ان الامم المتحدة التي يقع على عاتقها مسؤولية استكمال تصفية الاستعمار من هذا الإقليم يتوجب عليها التكفل بالوضع السائد في مجال حقوق الانسان في الصحراء الغربية.
    ويشارك وفد صحراوي يقوده الوزير المكلف بأوروبا محمد سيداتي في اشغال الدورة ال34 لمجلس حقوق الإنسان .
    وعقد الوزير الصحراوي لقاءات مع وفود الدول المشاركة وفي مقدمتهم نائب وزيرة خارجية جنوب افريقيا حيث تم التطرق الى تطورات القضية الصحراوية والوضع المتدهور في الأراضي الصحراوية المحتلة.
    وكانت القضية الصحراوية حاضرة بقوة خلال افتتاح أشغال الدورة حيث دافعت عدة دول عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير والاستقلال.
    وعمم مجلس حقوق الانسان تقارير مرفوعة من طرف منظمات دولية حول الوضع بالصحراء الغربية العراقيل التي تحول دون تنظيم الاستفتاء فضلا عن نهب ثروات الاقليم خاصة بعد صدور القرار الأوروبي الأخير الذي استثنى الصحراء الغربية من الاتفاقيات الاقتصادية مع المغرب
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جنوب افريقيا تدعو مجلس حقوق الإنسان إلى المساهمة في تمكين الشعب الصحراوي من ممارسة حق تقرير المصير Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top