يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، مارس 06، 2017

    محمد سيداتي لقناة "أورو نيوز" : المواجهة في الكركرات لا ينبغي أن تخفي جذور مشكلة النزاع في الصحراء الغربية


    ​لوكسمبورغ 06 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أكد الوزير الصحراوي المنتدب المكلف بأوروبا السيد محمد سيداتي ، أن المغرب انتهك وقف إطلاق النار بمنطقة الكركرات عن طريق عبور الجدار والتوتر قد تزايد ، ولكن هذا لا ينبغي أن يخفي جذور مشكلة النزاع في الصحراء الغربية. 
    وأبرز السيد الوزير في مقابلة مع قناة "أورو نيوز" الأوروبية ، أن الشعب الصحراوي عبر عن إحباطه من طول أمد النزاع ، إلا أن رئيس الجمهورية السيد إبراهيم غالي أصر على أنه ينبغي لنا اختيار الطريق السلمي.
    وحول تأثيرات قرار محكمة العدل الأوروبية التي قضت شهر ديسمبر 2016 بأن اتفاقية التجارة الحرة بين الاتحاد الأوروبي والمغرب لا يمكن أن تطبق على الصحراء الغربية، من دون موافقة الشعب الصحراوي ، أكد السيد محمد سيداتي أنه بالنسبة للشعب الصحراوي فإن ذلك قرار مهم للغاية ، ورسالتنا إلى أوروبا هو احترام قرار محكمة الاتحاد الأوروبية من ناحية حيث من الواضح أن الاتفاقات المبرمة بين المغرب والاتحاد الأوروبي لا يمكن أن تطبق على الصحراء الغربية لأن لها حالة منفصلة ومتميزة ، ومن ناحية أخرى جبهة البوليساريو هي الممثل الشرعي والوحيد للشعب الصحراوي.
    وعن الإجراءات القانونية التي تعتزم جبهة البوليساريو اتخاذها ضد أي عمل تجاري من طرف أوروبا في الصحراء الغربية من دون موافقة الجبهة ، أبرز السيد الوزير أن هذه الأخيرة مستعدة للذهاب إلى المحكمة والأهم من ذلك "أننا نريد من الاتحاد الأوروبي والشركات الأوروبية تطبيق القانون وبخلاف ذلك سوف نستخدم العدالة كسلاح".
    وحول احتمال ممارسة ضغوط من البرلمان الأوروبي ورئيسة مفوضية الشؤون الخارجية في الاتحاد الأوروبي في السعي لإيجاد حلول تشمل أراضي الصحراء الغربية في اتفاقية الصيد مع المغرب ودون تقويض عملية السلام ، رد الوزير المنتدب المكلف بأوروبا السيد محمد سيداتي ، بأن هذا الاتفاق "تماما مثل جميع الآخرين ، لا ينطبق على الصحراء الغربية ، وإذا أراد الاتحاد التركيز على هذه المنطقة ، أعتقد أنه يجب التفاوض أولا مع جبهة البوليساريو". يقول السيد محمد سيداتي في مقابلته مع قناة "أورو نيوز".
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: محمد سيداتي لقناة "أورو نيوز" : المواجهة في الكركرات لا ينبغي أن تخفي جذور مشكلة النزاع في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top