يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الأربعاء، مارس 08، 2017

    استغلال شبكات التواصل الاجتماعي في التعريف بالقضية الصحراوية محور ورشة بجامعة بشار


    بشار 08 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ ورشة حول مواقع التواصل الاجتماعي تسلط الضوء على الحضور الصحراوي على الانترنت
    على هامش ملتقى الشهيد الولي والاحتفالات المخلدة للذكرى الـ41 لاعلان الجمهورية بجامعة بشار الجزائرية تم تنظيم ورشات حول الاعلام وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي في الراي العام، وورشة حول حقوق الانسان.
    حيث اطر ورشة الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي مسؤول قسم المواقع الالكترونية بوزارة الاعلام الاستاذ حمة المهدي، حيث تطرق الى دور مواقع التواصل الاجتماعي في التاثير في الراي العام، حاثا الطلبة الى استغلالها الاستغلال الامثل في جعلها منابر للمرافعة عن القضية الصحراوية.
    وقدم مؤطر الورشة مجموعة من الاشكالات لاثارة النقاش بين المشاركين في الورشة واستكشاف المعلومات التي بحوزتهم حول مواقع التواصل الاجتماعي ومن بين الاشكالات التي تم طرحها، ماذا تعرف عن مواقع التواصل الاجتماعي و ايها تفضل للاستخدام وكيف تقدم نفسك عليها وماذا تفضل ان تنشر عليها وما الذي يجعل المنشور ناجح؟ وكيف احول حسابي او صفحتي على مواقع التواصل الاجتماعي الى منبر للتعريف بقضيتي العادلة؟ 
    وخلال النقاش التفاعلي للورشة تبين ان غالبية الطلبة الصحراويين يستعملون موقع الفيسبوك باعتباره الاكثر شيوعا وسهولة من حيث الاستخدام وباعتباره ايضا المتربع على عرش مواقع التواصل الاجتماعي وهو الاكثرها عدد المستخدمين حيث يستخدمه شهريا اكثر من 1,58 مليار مستخدم.
    وعدد قليل من الطلبة يستخدم تويتر وانستغرام، ويحاول اقناع بقية الطلبة باهمية هذه المواقع في التواصل الاجتماعي.
    وخلال النقاش تطرق بعض المتدخلين الى ضرورة الانفتاح على المجموعات العربية على منصة الفيسبوك ومشاركة المنشورات المتعلقة بالقضية الصحراوية عليها من اجل التعريف بالقضية الصحراوية وعدم التقوقع في المجموعات الصحراوية.
    كما عبر بعض المتدخلين الى ضرورة الرفع من مستوى الاعلام الوطني بشكل عام خاصة مؤسسة التلفزيون وجعلها في قمر صناعي عربي يمكن التقاطه وتوسيع ساعات البث ببرامج قادرة على مواجهة التعتيم الاعلامي الذي يمارسه الاحتلال المغربي.
    كما عبر البعض الاخر عن ضرورة التفكير في بناء مركز لحماية المعلومات والمواقع الالكترونية الصحراوية والحد من القرصنة التي يتعرض لها الكثير من الصحراويين على شبكة الانترنت.
    وخلصت الورشة الى ضرورة انفتاح الطلبة على مواقع التواصل الاجتماعي وجعلها منابر للتعريف بالقضية الصحراوية دون ان يكون ذلك على حساب دراستهم ولكن يكون الوقت الذي يقضونه على الانترنت في هذا الاتجاه.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: استغلال شبكات التواصل الاجتماعي في التعريف بالقضية الصحراوية محور ورشة بجامعة بشار Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top