المؤتمر الحادي عشر لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية يعبر عن تضامنه مع كفاح الشعب الصحراوي


باماكو 05 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - عبر المؤتمر الحادي عشر لمنظمة الوحدة النقابية الإفريقية ، عن تضامنه مع كفاح الشعب الصحراوي العادل من أجل بلوغ أهدافه في الحرية والاستقلال.
جاء ذلك خلال توصية حول الصحراء الغربية تبناها المؤتمر بالإجماع في جلساته العامة والتي ذكرت بقرار مجلس الأمن الصادر بتاريخ 29 أبريل 2016 والقاضي بتمديد مهام بعثة المينورسو وقرار محكمة العدل الأوروبية الصادر بتاريخ 21 ديسمبر 2016 والقاضي باستثناء الصحراء الغربية من أي اتفاق تجاري بين المغرب والاتحاد الأوروبي ، كما ركزت على النتائج التي توصلت لها الأمانة العامة للأمم المتحدة خلال زيارة الأمين في 05 مارس 2016.
وأكدت التوصية أن المؤتمر يرحب بكل هذه القرارات التي تفضي إلى تحقيق حل عادل ونهائي للصراع في الصحراء الغربية ، ويؤكد على أن تطبيق القانون الدولي وميثاق الاتحاد الإفريقي المتعلق بحق تقرير المصير والسيادة الدائمة كفيل بإيجاد حل عادل ومقبول لقضية الصحراء الغربية.
وجددت التوصية دعم المؤتمر لقرارات الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي المكرسة لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير ، ومطالبته الأمم المتحدة بتسريع مسار تسوية نزاع الصحراء الغربية طبقا لقرارات الأمم المتحدة.

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.