-->

مجلس الامن من جديد يعقد جلسة مغلقة لدراسة التطورات الراهنة في الصحراء الغربية


نيويورك 27 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – يعقد مجلس الامن الدولي غدا الثلاثاء جلسة مغلقة لدراسة التطورات الراهنة في الصحراء الغربية، ومدى تنفيذ القرار 2285 .
ويناقش المجلس خلال الجلسة التي ستعقد بطلب من الارغواي مسألة تطبيق اللائحة 2285 الصادرة سنة 2016 التي تنص على مباشرة جولة خامسة من المفاوضات و عودة أعضاء المينورسو الذين طردهم المغرب.
و يأتي الاجتماع عشية الاستحقاقات السياسية الهامة لا سيما تلك المتعلقة بتجديد عهدة مينورسو و نشر تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء الغربية شهر أبريل القادم
وكان الرئيس الصحراوي قد قام منذ ايام بزيارة الى الامم المتحدة وضع من خلالها أعلى السلطات في هيئة الأمم المتحدة في صورة الموقف الصحراوي إزاء مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ، منذ إدراجه في أجندة الأمم المتحدة ، وصولاً إلى الوقت الراهن.
وأبرز بيان لتمثيلية جبهة البوليساريو بالامم المتحدة صد في ختام الزيارة أن المنظمة الدولية تدرك مسؤوليتها حول إلزامية إنهاء مسلسل تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا ، وهي شاهدة مباشرة على إستراتيجية العرقلة المغربية الممتدة على مدار سنوات طويلة ، للجهود التي قامت وتقوم بها – رفقة الاتحاد الإفريقي – لاستكمال هذا المسار.
المحادثات على أعلى مستوى في الأمم المتحدة كانت مفيدة وضرورية لمواجهة العراقيل التي لا زال المغرب يضعها أمام مسلسل السلام ، والاستفزازات التي يقوم بها على الميدان ، وبشكل خاص في منطقة الكركرات.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *