إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الاثنين، مارس 27، 2017

    مجلس الامن من جديد يعقد جلسة مغلقة لدراسة التطورات الراهنة في الصحراء الغربية


    نيويورك 27 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – يعقد مجلس الامن الدولي غدا الثلاثاء جلسة مغلقة لدراسة التطورات الراهنة في الصحراء الغربية، ومدى تنفيذ القرار 2285 .
    ويناقش المجلس خلال الجلسة التي ستعقد بطلب من الارغواي مسألة تطبيق اللائحة 2285 الصادرة سنة 2016 التي تنص على مباشرة جولة خامسة من المفاوضات و عودة أعضاء المينورسو الذين طردهم المغرب.
    و يأتي الاجتماع عشية الاستحقاقات السياسية الهامة لا سيما تلك المتعلقة بتجديد عهدة مينورسو و نشر تقرير الأمين العام للأمم المتحدة حول الصحراء الغربية شهر أبريل القادم
    وكان الرئيس الصحراوي قد قام منذ ايام بزيارة الى الامم المتحدة وضع من خلالها أعلى السلطات في هيئة الأمم المتحدة في صورة الموقف الصحراوي إزاء مسار تصفية الاستعمار من الصحراء الغربية ، منذ إدراجه في أجندة الأمم المتحدة ، وصولاً إلى الوقت الراهن.
    وأبرز بيان لتمثيلية جبهة البوليساريو بالامم المتحدة صد في ختام الزيارة أن المنظمة الدولية تدرك مسؤوليتها حول إلزامية إنهاء مسلسل تصفية الاستعمار من آخر مستعمرة في إفريقيا ، وهي شاهدة مباشرة على إستراتيجية العرقلة المغربية الممتدة على مدار سنوات طويلة ، للجهود التي قامت وتقوم بها – رفقة الاتحاد الإفريقي – لاستكمال هذا المسار.
    المحادثات على أعلى مستوى في الأمم المتحدة كانت مفيدة وضرورية لمواجهة العراقيل التي لا زال المغرب يضعها أمام مسلسل السلام ، والاستفزازات التي يقوم بها على الميدان ، وبشكل خاص في منطقة الكركرات.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: مجلس الامن من جديد يعقد جلسة مغلقة لدراسة التطورات الراهنة في الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top