يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الاثنين، مارس 27، 2017

    البوليساريو تشيد بجهود مجموعة جنيف حول الصحراء الغربية، وتتوقع إجراءات متقدمة من مجلس حقوق الإنسان للضغط على المغرب


    جنيف 27 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – 
    أشادت جبهة البوليساريو اليوم الاثنين بالجهود التي تبذلها مجموعة جنيف المتكونة من 14 دولة عضو في مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة، في الدفاع عن حقوق الشعب الصحراوي المشروعة في تقرير المصير والحرية.
    وأكد بيان صادر عن تمثلية البوليساريو بجنيف ان المجموعة التي تأسست شهر مارس الجاري كان لها دور فاعل في تسليط الضوء على الانتهاكات المغربية لحقوق الإنسان المرتكبة ضد الصحراويين بالأراضي المحتلة.
    وتتالف المجموعة التي تشكلت يوم 28 فبراير والتي تهدف الى دعم تصفية الاستعمار العاجلة من الصحراء الغربية واستقلال الشعب الصحراوي من داخل وخارج الامم المتحدة من عدة دول منها الجزائر,انغولا,بوليفيا,كوبا,الاكوادور,الموزنبيق,ناميبياونيكاراغوا,نيجيريا,جنوب افريقيا ,تانزانيا,تيمور الشرقية,فينيزويلا وزيمبابوي.
    وعبر البيان عن امتنان الشعب الصحراوي للمرافعة القوية لأعضاء المجموعة عن حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير خلال الدورة ال34 لمجلس حقوق الإنسان التي اختتمت يوم الجمعة الماضي .
    وابرز البيان ان جبهة البوليساريو التي تذكر بطبيعة القضية الصحراوية كونها قضية تصفية استعمار مدرجة ضمن قائمة البلدان التي تنتظر تصفية الاستعمار، وحيث ان المغرب لا يملك السيادة على الصحراء الغربية تعرب عن الأمل في ان تضطلع الأمم المتحدة بمسؤوليتها في رصد وحماية حقوق الإنسان للشعب الصحراوي.
    وجددت جبهة البوليساريو استعدادها للعمل عن كثب مع مجموعة جنيف لدعم الصحراء الغربية، . ويحدوها الأمل في أن يحفز هذا التحالف مجلس حقوق الإنسان على اتخاذ إجراءات متقدمة من مجلس حقوق الإنسان ومفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان وجميع الهيئات الأخرى ذات الصلة في الأمم المتحدة لحماية الشعب الصحراوي من الانتهاكات الجسيمة لحقوق الإنسان التي ظل يمارسها الاحتلال المغربي ضده منذ عقود.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: البوليساريو تشيد بجهود مجموعة جنيف حول الصحراء الغربية، وتتوقع إجراءات متقدمة من مجلس حقوق الإنسان للضغط على المغرب Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top