يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، مارس 03، 2017

    اجتماع مجلس الوزراء بالاراضي المحررة هل سيساهم في حل مشاكل سكان تلك المناطق؟


    بئر لحلو المحررة 03 مارس 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – ترأس اليوم الجمعة بمنطقة بئر لحلو المحررة رئيس الجمهورية ، الأمين العام لجبهة البوليساريو السيد ابراهيم غالي اجتماعا موسع ضم مجلس الوزراء وأعضاء من الأمانة الوطنية وأركان جيش التحرير الشعبي الصحراوي.
    ويتناول جدول أعماله إعمار الأراضي المحررة من حيث التسيير والهيكلة والصلاحيات ، بالاضاف الى عرض مشروع وثيقة مقدمة من طرف الوزارة الوصية تتعلق بأبرز الانشغالات المسجلة في بلديات المناطق المحررة .
    وبالرغم من قرب الاجتماع من انشغالات كثيرة يعانيها سكان الاراضي المحررة إلا ان المواطنين يعلقون امالا كبيرة على الاجتماع في الاستجابة لانشغالاتهم التي تطرح باستمرار دون حل في ظل ضعف الخدمات التعليمية والصحية التي تتوفر على الحد الادني الذي لا يستجيب لكثافة السكان التي زادت بسبب نزول الامطار وتنقل اعداد كبيرة من المواطنين الصحراويين الى الاراضي المحررة.
    كما يعاني الكثير من المواطنين من صعوبة التنقل جراء غلاء اسعار المحروقات وندرتها في بعض المناطق مع غلاء بعض المواد الاولية الاخرى.
    ويطالب سكان الاراضي المحررة ببناء مرافق تعليمية وصحية قادرة على الاستجابة لحاجة السكان وتدعيم البلديات وبناء مقرات لها وتوفير الخدمات الادارية للمواطنين.
    ودعم السكان بالمواد الغذائية وتوفير المحروقات بسعر معقول والقضاء على البيع الفوضوي لها وتنظيم بيعها في النقاط الرسمية ومكافحة مظاهر الفوضى والفساد الذي يشهده تسيير الملف.
    كما يطالب المواطنون بترسيخ مظاهر السيادة الوطنية على تلك الاراضي المحررة وعدم تركها ارض جرداء كانها لا تنتمي لبلد يحظى بعضوية الاتحاد الافريقي ويقيم علاقات دبلوماسية مع اكثر من 80 دولة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: اجتماع مجلس الوزراء بالاراضي المحررة هل سيساهم في حل مشاكل سكان تلك المناطق؟ Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top