يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    الثلاثاء، أبريل 11، 2017

    ولاية الداخلة تحتضن الندوة الدولية للطلبة و الشباب لحشد التضامن مع الشعب الصحراوي


    ولاية الداخلة، 11/ابريل/2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ تحتضن ولاية الداخلة بمخيمات اللاجئين الصحراويين ندوة دولية للشباب والطلبة لحشد التضامن مع الشعب الصحراوي بمشاركة اكثر من 100 مشارك دولي.
    ويعتبر الهدف الأساسي للندوة هو إنشاء شبكة للمنظمات المتضامنة مع الشعب الصحراوي، يمكن من خلالها تبادل الأفكار و الإستراتيجيات حول المقاومة السلمية ، ستقوم الندوة بجلب شباب و طلبة من المناطق المحتلة و مخيمات اللاجئين إلى جانب شباب من مختلف دول العالم من أجل تقوية الشبكة الدولية للشباب المنخرط في الدفاع عن قضية الصحراء الغربية، نؤمن أن ؤجود شبكة دولية للشباب المدافع عن القضية الصحراوية يمكن أن يساهم في الدفع لإيجاد حل للنزاع القائم بالصحراء الغربية يضمن حقوق الشعب الصحراوي في الحرية و الإستقلال.
    وتهدف الندوة ايضا الى إسماع صوت الشعب الصحراوي للمجتمع الدولي بالاعتماد على شركاء من خارج الصحراء الغربية، يسعى إتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب إلى تقوية و تأمين إلتزام و تضامن المنظمات الصديقة على المستوى العالمي. كمنظمة طلابية نود أن نجعل الشباب أكثر إلتزاما بالدفاع عن الصحراويين في نضالهم السلمي. و من خلال الندوة سنقوم بتأسيس شبكة شبانية قوية يمكن من خلالها الرفع من مستوى المشاركة و التنسيق في النشاطات و الأحداث التضامنية، و عليه يمكن تلخيص اهداف الندوة فيما يلي:
    إنشاء شبكة تضامن لدعم المقاومة السلمية بالصحراء الغربية.
    بناء جسور للتواصل بين الشباب الصحراوي و نظراءه في مختلف دول العالم.
    تعزيز التعاون بين المنظمات و الحركات المتضامنة في العالم.
    أهمية صوت الطلبة
    إتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب هي منظمة سياسية و ثقافية تضم الطلبة الصحراويين و تناضل من أجل حق الشعب الصحراوي في تقرير المصير و تمنح للطلبة مساحة حرة و ديمقراطية من أجل تحقيق هذا الهدف. الأمين العام لإتحاد الطلبة هو عضو في الأمانة الوطنية لجبهة البوليساريو و التي تعد أعلى هيئة سياسية و هو ما يعطي للطلبة الصحراويين حضور هام في الطيف السياسي و في هيئات صنع القرار للبوليساريو، هذا فضلا على أن إتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب يشرف على برامج لها تأثير مباشر على الجسم الصحراوي و خاصة الشباب و الطلبة، مثال على ذلك هو البرنامج الصيفي الذي تديره منظمة إتحاد الطلبة و الذي يشارك فيه ألاف الشباب و الطلبة للقيام بنشاطات سياسية، إجتماعية، ثقافية و رياضية لمدة شهرين. هذا البرنامج يحظى بتغطية إعلامية متميزة، تقوم منظمة إتحاد الطلبة كذلك بتنسيق الحملة الوطنية ضد نهب الثروات الصحراوية و التي تضم العديد من منظمات المجتمع المدني و التي تهدف إلى الضغط على الشركات المتورطة بشكل غير شرعي في إتفاقيات تجارة مع المغرب يتم من خلالها نهب الثروات بالجزء المحتل من الصحراء الغربية، يشرف إتحاد طلبة الساقية الحمراء و وادي الذهب أيضا على مجموعة من البرامج ذات الطابع السياسي و الثقافي تستهدف فئة الطلبة في مختلف تواجداتها.
    وضعية الجمود الحالية أدت إلى الشعور بالإحباط لدى الكثير من الشباب الصحراوي و الذين بدورهم بدأوا بالدعوة إلى العودة إلى الكفاح المسلح. إتحاد الطلبة يرى أنه بات من الضروري التدخل بسرعة من أجل تفريج هذا الإحباط و من أجل تشجيع المقاومة بطرق سلمية و بعيدة عن العنف.
    المشاركة:نتوقع مشاركة ما يقارب 100 مشارك دولي و 50 مشارك صحراوي من مخيمات اللاجئين الصحراويين، أغلب المشاركين هم إما طلبة أو ممثلين عن مختلف الجمعيات المتضامنة. ستقدم خدمة الترجمة (الإنجليزية/الإسبانية/العربية/الفرنسية) لكل المشاركين و سيرافق الضيوف مرافقون طوال أيام الندوة من أجل تسهيل عملية التواصل مع العائلات المضيفة و كذلك مع المحاضرين و المشاركين الذين لا يتحدثون نفس اللغة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ولاية الداخلة تحتضن الندوة الدولية للطلبة و الشباب لحشد التضامن مع الشعب الصحراوي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top