إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، أبريل 25، 2017

    البوليساريو تحذر من محاولة فرض امر واقع بالكركرات, وتعتبر ان حلها مرهون بتوقيف الطريق بشكل نهائي او التفاوض بشانها بين الطرفين.


    نيويورك 25 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ إعتبر ا البخاري احمد عضو الامانة الوطنية ممثل الجبهة الدائم بالامم المتحدة ,ان المحتل المغربي يعمل جادا لتحويل الامم المتحدة الى وكالة تجارية مغربية من خلال سعيه لتشريع بناء طريق على الحدود الجنوبية للصحراء الغربية , وتسهيل تواصله مع بقية دول افريقيا في خرق لوقف اطلاق النار ,
    واضاف في مقابلة مع وكالة الانباء الاسبانية عشية انعقاد اجتماع مجلس الامن حول الصحراء الغربية , ان قرار المغرب شهر اغسطس الماضي تعبيد طريق يمر عبر منطقة الكركارات المحررة نحو الحدود الموريتانية, اثار مزيدا من التوتر بالمنطقة كونه يشكل خرقا سافرا لاتفاق وقف اطلاق النار الموقع بين طرفي النزاع المغرب وجبهة البوليساريو سنة 1991 .
    وحول دعوة الامين العام الجبهة للانسحاب من المنطقة اوضح البخاري احمد ان الامر لايمكن حله هكذا ببساطة بدعوة من السيد الامين العام للامم المتحدة لان الحل في هذه الحالة يمر عبر طريقتين , اما بتوقيف الطريق نهائيا احتراما لاتفاق وقف اطلاق النار, او ان يتم التفاوض بين الطرفين للتوصل الى اتفاق وهو ما.رفضته الرباط منذ البداية.
    وحسب البخاري احمد دائما فان المغرب يريد حمل الامين العام للامم المتحدة ومجلس الامن الدولي من خلال فرنسا على تشريع هذا الفعل الذي ينتهك نص وروح اتفاق وقف اطلاق النار, اي ان المغرب يريد تعطيل مسار التسوية وفي نفس الوقت توريط الامم المتحدة للدفاع عن مصالحه التجارية عبر منطقة محظورة وممنوعة طبقا لاتفاق وقف اطلاق النار, فالطريق يضيف البخاري احمد تؤمن عبور ما بين 280 و400 شاحنة يوميا مما يضخ ارباحا ضخمة على الاقتصاد المغربي ,وهي ارباح ناتجة من جهة عن نهب الثروات الطبيعية للصحراء الغربية ومن جهة اخرى وعن عبورها لمنطقة محظورة.
    وجود الامم المتحدة في الاصل بالصحراء الغربية يقول البخاري لم يكن من اجل القيام بدور وكالة تجارية مغربية ,فالجريمة ارتكبت ولازالت دلائلها على الارض متمثلة في وجود تلك الطريق, وعلينا التعامل مع الامر الجديد ولن يتحقق ذلك الا من خلال .الاتفاق بين الطرفين.
    وحول دعوة الامين العام الى مواصلة المفاوضات بديناميكية وبروح جديدة اكد البخاري ان جبهة البوليساريو تحيي دعوة الامين العام للامم المتحدة وتدعو الى اخذ اسباب فشل المحاولات السابقة بعين الاعتبار لتهيئة الظروف التي تمكن من التقدم وتجنب العراقيل المغربية, حاثا على ضرورة مشاركة شهود جدد في العملية التفاوضية على غرار الاتحاد الافريقي والاتحاد الاوروبي ومجلس الامن الدولي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: البوليساريو تحذر من محاولة فرض امر واقع بالكركرات, وتعتبر ان حلها مرهون بتوقيف الطريق بشكل نهائي او التفاوض بشانها بين الطرفين. Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top