إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الثلاثاء، أبريل 11، 2017

    الامين العام الاممي يسجل استمرار المظاهرات المطالبة بتقرير المصير، ويدعو الى اجراءات عملية لحماية الشعب الصحراوي .


    نيويورك 11 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ 
    اكد الامين العام للامم المتحدة السيد انطونيو غوتيريس في تقريره السنوي حول الصحراء الغربية تدهور اوضاع حقوق الانسان في الصحراء الغربية.
    وابرز التقرير الذي سلم لمجلس الامن ان قوات الاحتلال المغربي فرقت بالقوة مظاهرات سلمية مطالبة بتقرير المصير ، وتعرض عدد من المتظاهرين للاعتقال التعسفي ومحاكمات غير عادلة.
    وأعربت لجنة الأمم المتحدة لحقوق الإنسان-يبرز التقرير عن انشغالها بعدم تحقيق تقدم فيما يتعلق بتقرير مصير الشعب الصحراوي، وعدم اتخاذ التدابير اللازمة لاستشارته بشأن استغلال موارده الطبيعية.
    وعبر التقرير عن القلق ايضا إزاء استمرار اعمال التعذيب والمعاملة القاسية والمهينة التي ترتكبها قوات القمع المغربية في الصحراء الغربية.
    واكد التقرير ان المنظمات الحقوقية الصحراوية تعاني ويتم التضييق على انشطتها في مجال رصد ومتابعة اوضاع حقوق الانسان.
    وأعرب “غوتيريس” عن انشغاله ازاء استهداف المدافعين الصحراويين عن حقوق الانسان ، ومنع المراقبيين الدوليين من زيارة الاقليم للاطلاع على حقيقة ما يجري.
    واستعرض الامين العام تطورات قضية محاكمة مجموعة اكديم ازيك ، حيث اشار الى رسالة الرئيس الصحراوي الموجهة اليه والتي تطالب بالتدخل لاطلاق سراحهم .
    وكشف التقرير ان الشعب الصحراوي في الاراضي المحتلة يعاني من التميز وتنتهك حقوقه الاقتصادية والاجتماعية والثقافية.
    وثمن التقرير استعداد جبهة البوليساريو للتعاون مع آليات الأمم المتحدة لحقوق الإنسان، مشيدا بأجواء الحرية التي تسود داخل مخيمات اللاجئين الصحراويين حيث تعمل الجمعيات والمنظمات بحرية ودون عراقيل.
    واوصى التقرير بضرورة احترام حقوق الانسان في الصحراء الغربية وتعزيز التعاون مع مكتب الأمم المتحدة والمفوضة السامية لحقوق الإنسان، و زيادة تيسير الزيارات التي تقوم بها المفوضية السامية لحقوق الإنسان.
    وابرز التقرير أهمية تحقيق مراقبة مستقلة ونزيهة وشاملة ومستدامة لحقوق الإنسان في جميع أنحاء الصحراء الغربية و مخيمات اللاجئين بما يضمن حماية حقوق الشعب الصحراوي .
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الامين العام الاممي يسجل استمرار المظاهرات المطالبة بتقرير المصير، ويدعو الى اجراءات عملية لحماية الشعب الصحراوي . Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top