إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، أبريل 27، 2017

    كوبا ستواصل دعم الشعب الصحراوي وقبلت بعودة علاقاتها مع المغرب “دون نسيان التاريخ”


    كوبا 27 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ نقلت جريدة “غرانما” الكوبية أن كوبا التي قبلت بعودة علاقاتها مع المغرب دون شروط لاتزال تقدم دعمها الثابت لحق الشعب الصحراوي في تقرير المصير.
    و أكدت الصحيفة أن السلطات الكوبية التي قبلت بمبادرة المغرب في عودة العلاقات الدبلوماسية دون شروط لا تزال”محافظة على موقفها” المتضامن و الثابت اتجاه حق تقرير المصير في الصحراء الغربية كما تستمر في تكوين المئات من الشباب الصحراويين في مؤسساتها و مساعدة (الصحراويين) في مجالي الصحة و التربية.
    و أشارت الجريدة إلى أن كوبا قبلت بعودة علاقاتها مع المغرب “دون نسيان التاريخ” منهية بذلك 37 سنة من القطيعة التي اعلنتها الحكومة المغربية في 22 ابريل 1980بعد اعتراف الحكومة الثورية الكوبية بالجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية و منح الاعتماد لأول سفير صحراوي بهافانا.
    و أضافت جريدة “غرانما” أنه تم وضع قواعد للتعايش “الحضاري” بين السفارة المغربية المستقبلية و سفارة الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية بهافانا كما هو الحال اليوم في الاتحاد الافريقي و في بلدان افريقية اخرى و في باقي العالم.
    و ذكرت “غرانما” بخصوص الأسباب التي دفعت كوبا لقبول عودة العلاقات مع المغرب أن “مبادرة كهذه تأتي في اطار إعلان أمريكا اللاتينية و الكاريبي ك+منطقة سلام و هو الإعلان الذي تمت المصادقة عليه خلال القمة الثانية لتجمع دول أمريكا اللاتينية و الكاريبي المنعقدة في يناير 2014.
    و حسب ذات الجريدة عبر الوزير الصحراوي المكلف بالعلاقات مع أمريكا اللاتينية و الكاريبي عمر منصور بعد أن علم بعودة العلاقات بين كوبا و المغرب عن “امتنان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لكوبا و الاتحاد الافريقي و الدول الأخرى +لدفاعها عن حق الشعوب في تقرير المصير و في الاستقلال و تصفية الاستعمار+.
    و أكد المصدر في ذات السياق امتنان الجمهورية العربية الصحراوية الديمقراطية لكوبا على “وفائها للمبادئ الأساسية للسياسة الدولية”.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: كوبا ستواصل دعم الشعب الصحراوي وقبلت بعودة علاقاتها مع المغرب “دون نسيان التاريخ” Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top