إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الأحد، أبريل 02، 2017

    بروفايل| فاطمة المهدي.. المرأة الحديدية بجبهة الـ«بوليساريو»


    بقلم: محمد فؤاد أبوالغيط

    للمرأة تواجد فعال داخل جبهة البوليساريو، فهناك العديد من النماذج التي لها حضور على المستوى الداخلي وأيضا في بعض المنظمات الإفريقية، من أهم تلك الشخصيات فاطمة المهدي عضو الأمانة الوطنية بجبهة البوليساريو والأمينة العامة لاتحاد المرأة الصحراوية، والتي تم انتخابها يوم الخميس الماضي 30 مارس بالقاهرة، بمنصب نائب رئيس المجلس الاجتماعي الثقافي الاقتصادي “الايكوسوك” بالاتحاد الإفريقي وذلك عن منطقة شمال إفريقيا، ممثلة لـ”الجمهورية الصحراوية”.
    ويأتي هذا الانتخاب للمرة الثانية في إطار تجديد هياكل المجلس الاجتماعي الثقافي الاقتصادي “الايكوسوك” التي تتم كل سنتين. وقد شغلت “المهدي” خلال العامين الماضيين منصب رئيس لجنة المرأة والنوع الاجتماعي في “الايكوسوك”.
    وتلعب “المهدي” دورا بارزا وقياديا داخل جبهة البوليساريو، حيث تشارك في الكثير من المهمات الخارجية للدعاية للقضية الصحراوية وبخاصة وجهة نظر الجبهة التي تشغل عضوا بأمانتها الوطنية بالإضافة لمنصبها في الأمانة العامة لاتحاد المرأة الصحراوية، مما يتيح لها العديد من الفرص للقيام بزيارات خارجية للبلدان المختلفة.
    وآخر تلك الزيارت مشاركتها مع وفد جبهة البوليساريو في الزيارة التي قامت بها إلى روسيا الاتحادية مارس الماضي، ولقائهم مع العديد من المسؤولين والشخصيات في الدولة الروسية لبحث آخر التطورات والمستجدات فيما يتعلق بقضية الصحراء الغربية.
    اعتبرتها جريدة “يني سافاك” التركية عام 2016، مناضلة من أجل حقوق النساء، ووضعتها ضمن قائمة من بين أربعة نساء مسلمات يعملن من أجل خدمة السلم والأمن والاستقرار وحقوق الإنسان، تضم القائمة حسب الصحيفة ميساء ابو الحسن و البرلمانية الأفغانية فوزي كووف والنائبة البرلمانية من أمريكا الجنوبية تيري الانكا. أيضا اختارها معهد “كروك جون” بجامعة “سان دييجو” بولاية كاليفورنيا الأمريكية ضمن صانعات السلام في العالم.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: بروفايل| فاطمة المهدي.. المرأة الحديدية بجبهة الـ«بوليساريو» Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top