ترامب يبحث مع الامين العام الاممي وضعية بعثات حفظ السلام


واشنطن 22 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ 
قال الناطق الرسمي باسم أمين عام الأمم المتحدة "ستيفان دوجاريك" أن الرئيس الأميركي استقبل الجمعة الأمين العام في البيت الأبيض بواشنطن في أول لقاء منذ انتخاب الأول رئيسا لأميركا وتعيين الثاني على رأس أمانة الأمم المتحدة .
وتناول اللقاء مواضيع لم يكشف عنها الناطق الرسمي لكنه أكد أن المسؤولين اتفقا على عقد مزيد من اللقاءات في المستقبل القريب .
وأضاف المتحدث في بيان مصور تابعه "ايكيب ميديا" أن السيد غوتيريس أحس باهتمام لنقاش بناء من اجل التعاون بين الأمم المتحدة والولايات المتحدة .
وأكد دوجاريك انه من المقرر أن يجتمع سفراء الدول 15 الأعضاء في مجلس الأمن مع ترامب باعتبار أن بلده يرأس مجلس الأمن في دورة ابريل .
وفي ذات السياق نقلت وسائل إعلام أميركية أن ترامب تعهد بتخفيض الدعم الذي تقدمه وزارة الخارجية والذي يصل إلى حوالي 25 في المائة مقدمة لدعم مهام بعثات المنظمة لحفظ السلام .
وكتب موقع "ذواير" ان الولايات المتحدة هي اكبر مساهم في منظمة الأمم المتحدة حيث يصل مجموع مساعداتها حوالي 22 في المائة من ميزانية المنظمة الأساسية البالغة 5.4 مليار دولار و 28.5 في المائة من ميزانية بعثات حفظ السلام البالغة 7.9 مليار دولار .
ويأتي لقاء ترامب وغوتيريس اسبوعا قبل إصدار مجلس الأمن لقرار بخصوص الأوضاع في الصحراء الغربية سيعقد مجلس الأمن قبله لقاءا في 25 من ابريل للبحث في شكل ومهام عمل بعثة مينورسو التي لم تتحمل مسؤولياتها التي كلفت من اجلها و كبدت الأمم المتحدة خسائر وصلت في سنوات عمل ونشاط الأمم المتحدة نهاية التسعينات إلى ما يصل 450 مليون دولار في السنة .
المصدر: اكيب ميديا

ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.