إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، أبريل 13، 2017

    "جدار العار .. الجريمة الصامتة" محاضرة تكشف حجم الكارثة التي تتهدد سكان الصحراء الغربية


    ولاية الداخلة 13 أبريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - أكد المحاضر المحفوظ محمد لمين بشري اليوم بولاية الداخلة خلال أشغال الندوة الدولية للشباب والطلبة أن الألغام والقنابل العنقودية التي زرعها النظام المغربي على طول جدار العار الفاصل في الصحراء الغربية تسبب خطرا على حياة السكان ".
    وشرح المحفوط في محاضرة بعنوان "جدار العار .. الجريمة الصامتة" أن المغرب زرع الكثير من الألغام في الصحراء الغربية واستخدم القنابل العنقودية التي تبقى كلغم مزروع، خاصة حول جدار العار الفاصل الذي يقسم الصحراء الغربية إلى قسمين والذي هو تقربيا أطول جدار فاصل في العالم.وأضاف أن هذا الجدار لا يعرفه "الكثير من الناس فهو ليس مثل جدار الصين أو برلين "، مؤكدا أنه أحد الأسباب التي تعيق إيجاد حل عادل للقضية الصحراوية.هذا ويعتبر جدار العار المغربي أطول جدار في العالم ، حيث تصنف الصحراء الغربية من بين العشر الدول الأكثر تلوثا بالألغام في العالم بفعل الممارسات العسكرية للمحتل المغربي الذي أرتكب جرائم ضد الإنسانية بحق الشعب الصحراوي.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: "جدار العار .. الجريمة الصامتة" محاضرة تكشف حجم الكارثة التي تتهدد سكان الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top