-->

قيادي في حزب النهج الديموقراطي المغربي يؤكد ان حل النزاع في الصحراء الغربية يمر عبر تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير


تونس 15 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ 
اكد الكاتب الوطني السابق لحزب النهج الديموقراطي المغربي عبد الله الحريف ان حل النزاع في الصحراء الغربية يمر عبر تمكين الشعب الصحراوي من حقه في تقرير المصير بكل حرية وديمقراطية .
الحريف اكد في مقابلة مع موقع المصير نيوز تنشر لاحقا على الحاجة الى المزيد من ضغط القوى الديمقراطية من اجل تحقيق استفتاء تقرير مصيرالشعب الصحراوي للتعبير بشكل ديمقراطي .
الكاتب الوطني السابق للنهج الديمقراطي اعتبر ان الدعم الفرنسي للنظام المغربي في نزاع الصحراء الغربية واضح ومخجل في مقابل براغماتية من قبل اسبانيا معتبرا ان البوليساريو والقوى الديمقراطية في المنطقة مطالبة بالاجتهاد في تقديم مبادرات تنهي المعاناة لتجاوز الوضع المأزوم .
مضيفا انه “رغم الجراح والمعاناة التي عاناها الشعب الصحراوي والمغربي فهو يؤمن بوحدة شعوب المنطقة ويؤمن ان حل القضية الصحراوية مرتبط بالنضال والصراع ضد البنية المخزنية الخطيرة التي تجثم على الشعبين وفي اعتقاده ان النضال هو ضد عدو واضح هو المافيا المخزنية من اجل بناء مغرب الشعوب والتي في اطاره كل الشعوب تتمتع بحقها في تقرير المصير” .

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *