إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، أبريل 07، 2017

    الأمين العام الأممي يرفض إطلاع المغــرب على مسودة تقريره السنوي حول الصحراء الغربية


    نيويورك 07 ابريل  2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)- نقل موقع “مُروكو وورد نيوز” عن مصادر وصفها بالمطلعة، أن مسودة التقرير تم رفعها إلى مكتب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس.

    وأضاف المصدر نفسه، أن غوتيريس قرر عدم مشاركة مسودة التقرير مع المغرب أو فرنسا، على عكس فترة ولايتي الأمين العام السابق بان كي مون.
    ومن المقرر أن يقدم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس تقريره السنوي، حول الصحراء الغربية إلى مجلس الأمن خلال الأيام القليلة المقبلة. واستنادا إلى توصيات التقرير، ستقرر اللجنة المكونة من 15 عضوا في ما إذا كانت ستجدد ولاية بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية المعروفة باسم “المينورسو”. وستبدأ الولاية خلال 30 أبريل الجاري.
    وعلى عكس معظم التقارير المتعلقة ببعثات الأمم المتحدة الأخرى التي تنشر قبل تقديمها إلى الأطرف المعنية، كان المغرب وعن طريق علاقاته المشبوهة ببعض مصالح المنظمة الاممية يحظى بمعاملة خاصة لسنوات عديدة.
    وسيكون هذا التقرير السنوي هو الأول الذي سيقدمه الأمين العام للأمم المتحدة حول النزاع في الصحراء الغربية منذ بداية ولايته في يناير 2017.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: الأمين العام الأممي يرفض إطلاع المغــرب على مسودة تقريره السنوي حول الصحراء الغربية Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top