يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    السبت، أبريل 08، 2017

    أوضاع اللاجئين الصحراويين: أزمة منسية بالنسبة للاتحاد الأوروبي


    بروكسل 08 أبريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) - 
    وصفت المفوضية الأوروبية وضعية اللاجئين ب"الأزمة المنسية" بسبب قلة الأموال المخصصة من طرف المجتمع الدولي.
    وحسب مصلحة المساعدة الإنسانية و الحماية المدنية للمفوضية الأوروبية فإن تمويل الاتحاد الأوروبي للاجئين الصحراويين لم يتعدى 9 مليون أورو سنة 2016 مقابل 10 مليون أورو فيما سبق".
    و تتجلى حاجة اللاجئين الصحراويين المتنامية للمساعدة الانسانية وكذا نقص مبادرة المتبرعين في انقطاعات متكررة في التموينيات وهذا ما يخلق حالات انسانية غير مستقرة.
    و طلب النائب الاوروبي في هذا السياق من اللجنة الاوروبية ان توضح سبب تراجعها والاسباب التي دفعتها إلى "عدم ابداءها اهتماما خاصا باللاجئين الصحراويين".
    وتساءل النائب قائلا "هل يمكن للجنة أن توضح لماذا كون بعض الأمور لم تتغير فقضية اللاجئين الصحراويين تطورت من أزمة حادة منسية في 2011 إلى فريدة من نوعها خلال 2014 ليتم اسقاط تصنيفها إلى المرتبة السابعة ضمن تصنيف الأزمات المنسية في 2016 "
    كما أعرب النائب الاوروبي عن قلقه بخصوص عامل جد مهم وهو امن الفرق الانسانية حيث طلب في هذا الصدد من الحكومة الأوروبية أن تلتزم خلال الثلاث سنوات المقبلة بمتابعة تمويل النظام الأمني الذي تم وضعه عام 2012 من طرف الوكالة الاسبانية للتعاون الدولي من اجل التنمية ومكتب المفوضية الاوروبية للمساعدات الانسانية والحماية المدنية التابع للجنة.
    إذ يؤكد ذات المكتب أن الاتحاد الاوروبي يعد أحد أهم الجهات المانحة لصندوق المساعدات الانسانية المخصصة للصحراويين حيث خصصت اللجنة الأوروبية بين 1993 و 2016 مبلغ 222 مليون أورو كمساعدة انسانية لهذه الازمة.
    ومن بين 9 مليون أورو استثمرتها اللجنة الاوروبية خلال 2016 في تحسين ظروف حياة اللاجئين الصحراويين تبقى المساعدة الغذائية مكونا مهما في هذا التمويل: أكثر من 5 مليون اورو تم تخصيصها للبرنامج الغذائي العالمي للأمم المتحدة و "أوكسفام" من اجل ضمان الغذاء لهؤلاء اللاجئين.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: أوضاع اللاجئين الصحراويين: أزمة منسية بالنسبة للاتحاد الأوروبي Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top