إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الجمعة، أبريل 07، 2017

    واشنطن تشن عدوانا بإطلاقها عشرات الصواريخ عالية الدقة على سوريا


    دمشق 07 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ أطلق الجيش الأمريكي، فجر اليوم الجمعة، 59 صاروخا من طراز توماهوك من مدمرتين للبحرية الأمريكية على مطار الشعيرات العسكري (طياس)، جنوب شرق مدينة حمص، وسط سوريا.
    وقال المتحدث باسم البنتاغون، جيف ديفيز، إن من بين الأهداف طائرات وأنظمة للدفاع الجوي.
    وأضاف للصحفيين: "استهدفت هذه الصواريخ طائرات وحظائر طائرات محصنة ومناطق لتخزين الوقود والإمدادت اللوجستية ومخازن للذخيرة وأنظمة دفاع جوي وأجهزة رادار".
    وتابع أن الجيش الأمريكي أخطر القوات الروسية مسبقا بضرباته على قاعدة جوية سورية، ولم يقصف الأجزاء من القاعدة التي يعتقد أن للروس وجودا فيها.
    وقال ديفيز إن الجيش الأمريكي أجرى "عدة" حوارات مع القوات الروسية، يوم الخميس، قبل الضربة مستخدما خط اتصال أنشئ في وقت سابق لمنع حدوث اشتباك بطريق الخطأ في سوريا خلال المعركة ضد تنظيم "داعش".
    وأفاد الجيش الأمريكي بأن الضربة ألحقت أضرارا بالغة في المطار ودمرت طائرات سورية وبنية تحتية للدعم، وعتادا في قاعدة الشعيرات العسكرية.
    وقالت شبكة "إن بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية إن هذا القصف الصاروخي جاء من قطع حربية أمريكية في البحر المتوسط ردا على ما ادعته الولايات المتحدة بـ"استخدام الحكومة السورية للأسلحة الكيميائية".
    ونشرت وزارة الدفاع الأمريكية مقطعا مصورا يظهر عملية إطلاق الصواريخ من المدمرة "يو إس إس بورتر" نحو مطار الشعيرات.
    وفي السياق، أكدت وزارة الدفاع الأمريكية لوكالة "سبوتنيك" الروسية، اليوم، توجيه الضربة الصاروخية إلى مطار عسكري تابع للقوات المسلحة السورية في محافظة حمص.
    وقال متحدث باسم البنتاغون إنه "تم إطلاق عشرات الصواريخ من نوع "توماهوك" على مطار تابع للجيش السوري بضربة واحدة". وذكر أن القوات الأمريكية أطلقت ما يقرب من 60 صاروخا من النوع المذكور على عدة أهداف بالمطار.
    كما أكد البنتاغون لـ"سبوتنيك"، أن الولايات المتحدة أبلغت العسكريين الروس قبل توجيه الضربة في سوريا.
    وقال مسؤولان أمريكيان إن الولايات المتحدة شنت ضربات بصواريخ كروز على قاعدة جوية في سوريا وذلك ردا على ما تدعيه واشنطن ضد دمشق بأنها نفذت هجوما بالغاز السام.
    وذكر أحد المسؤولين أن مدمرات تابعة للبحرية الأمريكية في شرق البحر المتوسط أطلقت أكثر من 50 صاروخ "توماهوك" و "كروز" على عدد من الأهداف في قاعدة الشعيرات في ريف حمص بسوريا.
    فيما قال مسؤول ثان إن العملية تمت بالفعل واستهدفت مدرجا وطائرات ومحطات للوقود في القاعدة الجوية بريف حمص السورية.
    وأكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه أمر بضربة عسكرية محددة على القاعدة الجوية التي انطلق منها الهجوم الكيمياوي في سوريا على حد زعمه.
    وقالت سي.إن.إن نقلا عن مسؤول أمريكي بأن أمريكا أبلغت عددا من الدول بعزمها شن ضربات في سوريا باستثناء روسيا.
    المصدر: وكالات
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: واشنطن تشن عدوانا بإطلاقها عشرات الصواريخ عالية الدقة على سوريا Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top