إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، أبريل 29، 2017

    جبهة البوليساريو تبلغ مجلس الامن بقرار اعادة نشر قواتها بالكركرات


    نيويورك 29 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ قررت جبهة البوليساريو اليوم الجمعة اعادة نشر افراد قواتها المسلحة في المنطقة العازلة للكركرات و ذلك استجابة لدعوة عديد البلدان الصديقة.
    و قد اعلم الجانب الصحراوي مجلس الامن الدولي بقراره في رسالة وجهها لرئيسته الامريكية نيكي هالي في حين ان “الانسحاب الفوري” لقوات جبهة البوليساريو من هذه المنطقة قد شكل حجر العثرة الرئيسية للمحادثات حول مشروع اللائحة حول الصحراء الغربية الذي قدمته الولايات المتحدة.
    و اوضحت جبهة البوليساريو في رسالتها انه “ردا على دعوة عديد البلدان الصديقة و التزام الامين العام للأمم المتحدة المتضمن في تقريره المؤرخ في 10 ابريل 2017 حول التعجيل في توفير الشروط العامة من حيث التطابق مع رسالة وروح الاتفاق العسكري رقم 1 المؤرخ في 1997 بمنطقة الكركرات قررت جبهة البوليساريو اعادة نشر قواتها المسلحة في هذه المنطقة التي تم نشرها ردا على الانتهاك الخطير لهذا الاتفاق من قبل المغرب في ال11 اغسطس 2016″.
    كما اشارت الى ان “جبهة البوليساريو تسجل بارتياح استعداد الامم المتحدة لضمان تواجد دائم لبعثة الامم المتحدة لتنظيم استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية (مينورسو) في هذه المنطقة”.
    و اوضح مصدر مقرب من الملف ان “النقاشات التي دامت اياما عدة على مستوى مجلس الامن قد ادت الى توافق حول ضرورة دراسة اسباب و نتائج ازمة انتهاك وقف اطلاق النار من قبل المغرب.
    و قد اعترف مجلس الامن في مشروع لائحته الذي يرتقب المصادقة عليه اليوم الجمعة ان “ازمة الكركرات تثير تساؤلات جوهرية حول اتفاقات وقف اطلاق النار” داعيا الامين العام لدراسة السبل الكفيلة بتسوية هذه الازمة.
    كما سبق للأمين العام للأمم المتحدة انطونيو غوتيريش ان عبر عن هذا الانشغال في تقريره الاول حول الصحراء الغربية-حسب ذات المصدر- و اضاف المصدر ذاته ان الحصيلة واضحة : حيث ان النشاط التجاري الذي يقوم به المغرب في هذه المنطقة و اصراره على استكمال مشروع طريق يمر بالأراضي الصحراوية يعتبر انتهاكا لاتفاقات وقف اطلاق النار.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: جبهة البوليساريو تبلغ مجلس الامن بقرار اعادة نشر قواتها بالكركرات Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab

    اعلانات

    Scroll to Top