إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    الخميس، أبريل 13، 2017

    "دور الإتحاد الإفريقي وهيئاته وأهم المكاسب التي حققتها الدولة الصحراوية" محور محاضرة باليوم الثاني من أشغال الندوة الدولية للشباب والطلبة


    ولاية الداخلة 13 أبريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة) – استمع اليوم الخميس المشاركون في الندوة الدولية للشباب والطلبة للتضامن مع الشعب الصحراوي إلى محاضرة حول دور الإتحاد الإفريقي وهيئاته وأهم المكاسب المحققة في المنطقة والأفاق .
    المحاضرة التي قدمها الملحق الإعلامي والثقافي بالبعثة الصحراوية لدى إثيوبيا والإتحاد الإفريقي السيد ودادي السالك ،أطلع فيها الحضور على هيئات وأجهزة منظمة الوحدة الإفريقية "الإتحاد الإفريقي حاليا ، منذ تأسيسها سنة 1963 من طرف 33 دولة "من أجل تحقيق أهداف المنظمة التي من أهمها القضاء على كل أشكال الاستعمار في إفريقيا وقد ساهمت إفريقيا فعلا في تحقيق جزء كبير من ذلك الهدف" يضيف المحاضر.
    وأشار ودادي السالك الى أن غياب المغرب بعد انضمامه الى الإتحاد الإفريقي عن اجتماع مجلس السلم والأمن الإفريقي بعد مصادقته على القانون التأسيسي للإتحاد ، الهدف منه هو محاولة إضعاف الموقف الإفريقي من خلال كسر الإنسجام داخل الهيئة .
    وفي ختام المحاضرة ، أكد الملحق الإعلامي والثقافي بالبعثة الصحراوي بالإتحاد الإفريقي أن الدولة الصحراوية عليها العمل كبلد عضو على تحقيق مجموعة من الأهداف أهمها الإنطلاق الفعلي بمشاركة الإتحاد الإفريقي في تنفيذ المخطط عبر مواءمة برنامج العمل الوطني مع أهداف وأجندة 2063.
    وكذا الحرص على ضمان الحضور لكل الأحداث و الفعاليات و الشراكات التي ينظمها الإتحاد الإفريقي أو يكون طرفا فيها لتفويت الفرص على الإحتلال المغربي في انتزاع مواقف أو تعطيل أخرى .
    هذا بالإضافة إلى وضع خطة عمل استراتيجية لاستثمار مواقف المنظمة و ترسانتها القانونية و مسؤوليتها كضامن للحل في صناعة مواقف مستقبلية تكون اكثر تقدما.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: "دور الإتحاد الإفريقي وهيئاته وأهم المكاسب التي حققتها الدولة الصحراوية" محور محاضرة باليوم الثاني من أشغال الندوة الدولية للشباب والطلبة Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top