إعلانات

    يتم التشغيل بواسطة Blogger.

    احصل على فرصتك لتغيير حياتك .. مشروع لترقية الاعتماد على الذات

    النسخة الفرنسية

    النسخة الانجليزية

    الثروات الطبيعية في الصحراء الغربية

    تاريخ الصحراء الغربية

    الموقع باللغات الاجنبية

    إعلانات

    السبت، أبريل 01، 2017

    ملك الاحتلال يؤجل زيارته للمدن المحتلة للمرة الثالثة على التوالي بسبب تنامي حراك انتفاضة الاستقلال



    الرباط 01 ابريل 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ لاتزال الصحافة المغربية تتداول تاجيل زيارة ملك المغرب الى المدن المحتلة من الصحراء الغربية، عقب المظاهرات التي اصبحت شبه يومية بالاراضي الصحراوية، والمطالبة برحيل الاحتلال المغربي.
    وبحسب مصادر اعلامية مغربية فقد تم إبلاغ ادارة سلطات الاحتلال بالعيون المحتلة بخبر تأجيل الزيارة الغير مرحب بها من قبل الشعب الصحراوي لكل من العيون وبوجدور المحتلتين، وذلك بعد تصاعد موجة الغضب من قبل الصحراويين الذين خرجوا في مظاهرات كبيرة بعد الاعتداء على المعطلين الصحراويين المعتصمين بحافلة شركة فوس بوكراع.
    وأوردت ذات المصادر أنه لم يتم بعد تحديد مدة التأجيل، غير أنه أعطيت التعليمات بشكل رسمي لإيقاف كل الإستعدادت اللوجستيية التي تسبق عادة زيارة ملك الاحتلال المغربي.
    واكدت نفس المصادر أن سلطات الاحتلال بمدينتي العيون وبوجدور المحتلتين كانوا قد ابلغو بخبر الزيارة لكلا الإقليمين يومي الإثنين والثلاثاء.
    وكانت جبهة البوليساريو قد نددت بزيارة سابقة لملك الاحتلال المغربي الى العيون المحتلة، واعتبرتها استفزاز للامم المتحدة وجهود السلام في المنطقة.
    كما خرجت مظاهرات منددة بالزيارة في العيون المحتلة وبعض المدن الاخرى وتعرضت لقمع شديد من قبل قوات الاحتلال التي انتشرت بكثافة لتأمين موكب ملك المغرب من المطار الى مكان استقباله من قبل اعوان الاحتلال بالمدينة.
    ويستقدم الاحتلال المغربي مئات المغاربة والمستوطنين ويوزع عليهم الزي التقليدي الصحراوي لايهام الراي العام الدولي انه يحظى باستقبال من قبل السكان الصحراويين، غير ان صور انتهاكات قوات الاحتلال في حق الصحراويين المتظاهرين ضد الزيارة تكشف الوجه القبيح للاحتلال وتعري دعايته الزائفة.
    • تعليقات بلوجر
    • تعليقات الفيس بوك

    0 التعليقات:

    إرسال تعليق

    Item Reviewed: ملك الاحتلال يؤجل زيارته للمدن المحتلة للمرة الثالثة على التوالي بسبب تنامي حراك انتفاضة الاستقلال Rating: 5 Reviewed By: Map Lamab
    Scroll to Top