-->

ترامب يصل إلى السعودية لتوقيع صفقات بمئات المليارات وهناك 40 مليون جائع عربي يحلمون بلقمة عيش


الرياض 20 ماي 2017 (وكالة المغرب العربي للانباء المستقلة)ـ وصل الرئيس الامريكي دونالد ترامب الى الرياض، في اوّل زيارة خارجيّة له منذ تسلّمه منصبه في جانفي. وحطّت طائرته الرئاسة في مطار الملك خالد وتوقّفت امام سجادة حمراء فرشت لاستقبال ترامب، الذي عقد اجتماعات مع المسؤولين السعوديين السبت، ويلقي خطاباً مرتقباً حول الاسلام امام مسؤولين من دول عربيّة ومسلمة غداً الاحد.
وكان الملك سلمان بن عبد العزيز في استقبال الرئيس الأمريكي، الذي نزل من الطائرة مع زوجته ميلانيا التي ارتدت سروالاً اسود فضفاضاً مع قميص أسود وحزام ذهبي، مكشوفة الشعر.
وسار ترامب والملك جنباً الى جنب وخلفهما ميلانيا، ثمّ توقفا لبضع دقائق في صالة كبار الشخصيّات، حيث جلس الملك بين الرئيس الاميركي وزوجته، وغادروا بعد ذلك جميعهم في موكب وسط حراسة مشدّدة. وتُرافق ترامب أيضاً، ابنته ايفانكا وزوجها جاريد كوشنر، اللذان خرجا من الباب الخلفي للطائرة الرئاسيّة.
وتظهر المملكة العربيّة السعوديّة حماسة كبيرة لاستقبال ترامب، في زيارة وصفتها بـ"التاريخيّة".
وأغرقت سلطات الرياض شوارع العاصمة بصفوف طويلة من الاعلام السعوديّة والأمريكية، وباللوحات الضخمة التي جمعت صورتي العاهل السعودي وترامب والى جانبهما شعار الزيارة "العزم يجمعنا".
وكانت أعلنت السعوديّة ان زيارة ترامب ستشمل توقيع اتفاقات سياسيّة وتجاريّة وستُساعد على تعزيز الجهود المشتركة لمكافحة الارهاب.
كما سيوقع صفقات بمئات المليارات في ظل وجود 40 مليون عربي جائع وحروب ترشد ملايين العرب والمسلمين في شتى مناطق العالم.
وتعد السعوديّة اوّل بلد خارجي يزوره ترامب منذ تسلّمه منصبه، وتأتي الزيارة في بداية جولة تستمرّ لثمانية أيّام وتشمل القدس ثمّ الفاتيكان.

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *